Dynamic Drive DHTML Scripts- Drop Down Tabs demos
 
 
إبحث في الموقع  
 
Nouvelle page 3
حجم الخط:

 

 

تنظيم يوم ثقافي حول الصحراء الغربية بجامعة ليوبيانا بسلوفينيا
16/10/2013

 

نظمت جامعة ليوبيانا والمعهد السلوفيني بالتعاون مع ممثلية جبهة البوليساريو في اسلوفينيا يوم الاحد الفارط يوما ثقافيا في المركز الثقافي "كانكاريج دوم" بالعاصمة اسلوفينية حول الصحراء الغربية.

وخصص الجزء الصباحي لاستقبال تلاميذ المدارس الابتدائية وطلاب الثانويات والمعاهد حيث هيئت لهم زيارة معرض صور تاريخية، وورشات تحكي قصصا حول الصحراء الغربية وجدول تسلسل زمني للأحداث الصحراوية التاريخية، وأهمية الماء في الصحاري، وتم اختيار لعب، وجلسة شاي كما تم عرض أفلام وثائقية وأجريت مناقشات حول الحياة والطفولة في مخيمات اللاجئين الصحراويين.

وفي المساء، تم عرض فيلم الممثل الإسباني خافيير باردم "أبناء السحب، المستعمرة الأخيرة" مترجم إلى اللغة اسلوفينية، حيث حظي بحضور كبير للمشاهدين ومن بينهم شخصيات سياسية، وأساتذة جامعيين من نفس الجامعة، وممثلين لوسائل الإعلام والمجتمع المدني.

كما نظمت طاولة مستديرة على هامش الأنشطة الثقافية، تم خلالها التطرق إلى أوضاع حقوق الإنسان في المناطق المحتلة، دور الاتحاد الأوروبي في النزاع، ومسلسل السلام. حيث كانت هناك تدخلات لكل من الدكتور داميان ماديليك، أستاذ جامعة ليوبيانا، والسيد إيريك فالينيك، صحفي من قناة اسلوفينيا، والسيد آليس سكورنسيك ـ بليْس، رئيس المعهد اسلوفيني للدراسات حول الصحراء الغربية، والسيد ماء العينين بقادا ممثل البوليساريو في اسلوفينيا، وتولى السيد فاسيف بوريس، من قناة اسلوفينيا تنظيم التدخلات خلال النقاش.

واختتم اليوم الثقافية بسهرة فنية نشطتها فرقة فنية صحراوية.

 


 مقالات

 تحقيقات وتقارير

  احداث مصورة
 
 
  طالع مزيد من الاخبار