Dynamic Drive DHTML Scripts- Drop Down Tabs demos
 
 
إبحث في الموقع  
 

سبعة أيام بعد توصية مجلس الأمن: القمع المغربي يوقع أزيد من 190 جريج وعشرات المنازل تتعرض للمداهمة (تقرير)

اصدر المكتب التنفيذي لتجمع المدافعين الصحراويين عن حقوق الإنسان تقريرا مطولا أكد من خلاله استمرار الدولة المغربية في انتهاكات حقوق الإنسان بمدن الصحراء الغربية، التي تعيش على إيقاع المظاهرات السلمية المطالبة بحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير.

تدخل وحشي ضد وقفة سلمية للعمال الصحراويين يخلف عديد الإصابات الخطيرة بمدينة العيون المحتلة

أسفر تدخل وحشي لأجهزة القمع المغربية ليلة الخميس ضد وقفة سلمية للعمال الصحراويين عن عديد الإصابات الخطيرة بمدينة العيون المحتلة، ما جعل المدينة تعيش اعنف المواجهات بعد أحداث اكديم ازيك الأليمة، حسبما افادت به الكونفدرالية النقابية للعمال الصحراويين.

جمعيات حقوقية صحراوية تدعو بشري بن طالب والشيخ أميدان الى تعليق إضرابهما المفتوح عن الطعام

دعت جمعيات حقوقية صحراوية أمس الخميس المعتقلان السياسيان الصحراويان بشري بن طالب والشيخ أميدان الى تعليق إضرابهما المفتوح عن الطعام حفاظا على صحتهما وحياتهما، كما طالبت في بيان مشترك الدولة المغربية بالاستجابة الفورية لمطالبهما المشروعة.

ضحايا الاختفاء القسري والإعتقال التعسفي يواصلون مظاهراتهم السلمية بمدينة العيون المحتلة للمطالبة بحقوقهم

استمرارا لوقفاتهم الاحتجاجية، نظم ضحايا الاختفاء القسري والإعتقال التعسفي وذوي الحقوق الصحراويين المعتصمين لأزيد من 80 يوما بمقر مجلس حقوق الإنسان المغربي بمدينة العيون المحتلة مظاهرات سلمية للمطالبة بحقوقهم المشروعة..

الحكم بالسجن وغرامة مالية بحق سبعة معتقلين سياسيين صحراويين على خلفية النزوح الجماعي والتجمهر

قضت أمس الاثنين المحكمة الابتدائية بمدينة كليميم بالسجن على سبعة معتقلين سياسيين صحراويين على خلفية "النزوح الجماعي والتجمهر" غير المرخص بحسب رواية سلطات الاحتلال المغربية"، حسب ما افاد به مصدر من وزارة الأرض المحتلة والجاليات.

الأوضاع الصحية للمعتصمين الصحراويين المضربين عن الطعام بمدينة كليميم باتت تنذر بوقوع كارثة انسانية

أفادت اللجنة الصحراوية للدفاع عن حقوق الانسان بكليميم، اليوم الاثنين، ان الأوضاع الصحية للمعتصمين الصحراويين المضربين عن الطعام لليوم الـ61 على التوالي، قد ساءت بشكل خطير بعد توالي الإغماءات واشتداد وطأة الألم والأعراض ..

أفابريدسا تطالب بالكشف عن مصير المختطف الصحراوي عبد الجليل أولاد الشيخ وأزيد من 500 مفقود صحراوي

توصلت جمعية ألياء المعتقلين والمفقودين الصحراويين اليوم السبت بمعلومات دقيقة من عائلة المختطف الصحراوي مجهول المصيرعبد الجليل اولاد الشيخ بن محمد فاضل بن ابيدة شقيق الناشط الحقوقي الصحراوي المحجوب اولاد الشيخ..

نظمت عائلات المعتصمين الصحراويين المضربين عن الطعام مسيرة سلمية صامتة بمدينة كليميم

نظمت عائلات المعتصمين الصحراويين المضربين عن الطعام ، يوم الخميس بمدينة اكليميم، مسيرة سلمية صامتة انطلقت من أمام مقر المقاطعة 05 جابت شوارع المدينة، وشارك فيها أزيد من تسعين مواطنا صحراويا ..

التالي >>

 


 مقالات

 تحقيقات وتقارير

  احداث مصورة
 
 
   طالع مزيد من الاخبار  



Nouvelle page 1

اتحاد الصحفيين والكتاب الصحراويين