حادثة بوفاریك .. ھي رابع أسوء كارثة جویة في التاریخ والأسوء في تاريخ الجزائر

[hupso]

تعد حادثة تحطم الطائرة العسكرية في بوفاريك التي أودت بحیاة 257 شخص رابع أسوء كارثة جوية في تاريخ العالم و الأسوء في تاريخ الجزائر.

01 – صاروخ يستھدف طارة الخطوط المالیزية و يخلف 298 قتیل قبل اربع سنوات، و في 17 جويلیة 2014 ، تم إسقاط طائرة بوينج 777 من الخطوط الجوية المالیزية التي كانت تحلق من أمستردام إلى كوالالمبور (الرحلة MH17 (بالقرب من دونیتسك في شرق أوكرانیا و أسفر الحادث عن مقتل 298 ً شخصا ، من بینھم 193 ھولنديًا ، في ھذه المنطقة التي مزقتھا الصراعات المسلحة والتي يسیطر علیھا الانفصالیون الموالون لروسیا. وتتبادل كل من سلطات كییف و قوات المتمردين التھم بالوقوف وراء إسقاط تلك الطائرة في حین خلص تحقیق جنائي أجرته ھولندا في سبتمبر 2016 إلى أن الطائرة تعرضت لصاروخ من طراز BUK صنع في روسیا وأطلق من منطقة القتال يسیطر علیھا المتمردون الانفصالیون.

02 – ارتطام طائرة ايرانیة خلف 276 ضحیة في 19 فیفري 2003 تحطمت طائرة تابعة لسلاح جو حرس الثورة الإيراني من نوع إيلیوشین الروسیة الصنع وقتل في الحادثة 276 من ركاب الطائرة واختفت الطائرة من شاشات الرادار بعد ساعة من إقلاعھا. وقد اتصل الطیار ببرج مراقبة مطار كرمان في الجنوب الغربي لإيران لیحذره من رغبته في الھبوط ھناك بسبب سوء الأحوال الجوية

03 -شھرين بعد الـ11 من سبتمبر .. سقوط طائرة أمريكیة يخلف 265 قتیل في 12 نوفمبر 2001 ، تحطمت طائرة إيرباص A300 التي كانت تضمن رحلة بین نیويورك وسانتو دومینغو (جمھورية الدومینیكان) في منطقة كوينز السكنیة ، بعد دقائق قلیلة من إقلاعھا من مطار جون. كینیدي. و بلغ عدد القتلى 265 ضحیة من بینھم 260 شخص كانوا على متن الطائرة في حین توفي خمسة أشخاص بعد اشتعال النیران في منازلھم وقبلھا بشھرين ، اختطفت أربع طائرات لتنفیذ ھجمات الـ11 سبتمبر ، مما أسفر عن مقتل أكثر من 3000 شخص ، معظمھم في انھیار برجي مركز التجارة العالمي في نیويورك الذي ضربته طائرتان.



بالفيديو تسجيلات الفريق الاعلامي من المناطق المحتلة (نافذة متجددة)

[tubepress mode=”user” userValue=”EquipemediaSahara”]