مشاركة الجمهورية العربية الصحراوية في الاجتماع السادس للخبراء حول قواعد المنشأ لمنطقة التجارة الحرة القارية

[hupso]

 

شارك وفد من وزارة التجارة في الاجتماع السادس لمجموعة العمل الفنية لقواعد المنشأ الخاص بمنطقة التجارة الحرة القارية، الذي عقد بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا من 23 الى 28 ابريل الجاري.

و ركز خبراء دول الاتحاد الافريقي، على اهمية توصل أعضاء المجموعة الفنية الى اتفاق على نموذج و منهجية عملية لصياغة المرفق الرابع للمحلق الثاني بشأن قواعد المنشأ للسلع و البضائع المعنية بالنشاط في منطقة التجارة الحرة القارية.

و ناقش الاجتماع المقررات الصادرة عن القمة الاستثنائية الأخيرة لرؤساء دول و حكومات الاتحاد الافريقي التي عقدت بكيغالي حول اعتماد الاتفاقية المؤسسة لمنطقة التجارة الحرة القارية، إضافة إلى استعراض بعض المسائل العالقة في الملحق 2 بشأن قواعد منشأ السلع و البضائع.

و يرى مراقبون أن توصل مجموعة العمل إلى اتفاق حول منهجية الملحق سيخدم بلا شك عمل منتدى التفاوض لمنطقة التجارة الحرة القارية الذي يسعى إلى وضع الصياغة النهائية لعمل المشروع القاري.

و حضرت الجمهورية الصحراوية بوفد هام يقوده السيد محمد صالح محمد مولود المكلف بملف الاتحاد الافريقي بوزارة التجارة الصحراوية مرفوقا باعضاء البعثة الدبلوماسية الصحراوية لدى الاتحاد الافريقي.

للإشارة فإن الجمهورية الصحراوية قد انخرطت منذ الوهلة الاولى في كل المساعي القارية الرامية إلى إنشاء منطقة التجارة الحرة القارية، و قد حضر وفد صحراوي هام يقوده رئيس الجمهورية السيد ابراهيم غالي في اشغال القمة الاستثنائية الأخيرة و وقت على الاتفاقية المؤسسة لهذه المنطقة.



بالفيديو تسجيلات الفريق الاعلامي من المناطق المحتلة (نافذة متجددة)

[tubepress mode=”user” userValue=”EquipemediaSahara”]