في اليوم العالمي للصحافة .. اتحاد الصحفيين والكتاب الصحراويين يدعو كافة الصحفيين الصحراويين الى التضامن والعمل من أجل تنوير الرأي العام الدولي حول جرائم الاحتلال المغربي في الصحراء الغربية

[hupso]

دعا  اليوم الخميس اتحاد الصحفيين والكتاب الصحراويين في بيان له بمناسبة اليوم العالمي للصحافة كافة الصحفيين الصحراويين الى التضامن والعمل بروح الفريق الواحد من أجل تنوير الرأي العام الدولي بما تشهده المناطق المحتلة من جرائم ، مشيرا إلى أن تخليد يوم الصحافة يمر ولا زال اعضاء في اتحاد الصحفيين الصحراويين يستمر  الاحتلال في اعتقالهم.

نص البيان :

الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء وواد الذهب.

اتحاد الصحفيين والكتاب الصحراويين.

بيان:

يخلد الصحفيين اليوم العالمي للصحافة الموافق ل 03 ماي من كل عام.

وبهذه المناسبة يتقدم اتحاد الصحفيين والكتاب اصحراويين بخالص التهاني الى كافة منتسبيه وجميع الاعلاميين والصحفيين الصحراويين في المناطق المحتلة والمهجر وفي كافة وسائط الاعلام الوطنية.

ان الصحفيين الصحراويين يذكرون باقي زملائهم في المنطقة والعالم، بشرف المهنة والمبادئ والاخلاق التي يتوجب تحكيمها مهنة المتاعب.

واننا نطالب من جديد كافة الصحفيين والمدافعين عن حقوق الانسان الى مساعدتنا في كسر الحصار الامني المفروض على الصحراء الغربية، وفضخ سياسات التعسف والمغالطات التي ينتهجها الاحتلال المغربي.

اننا نخلد اليوم حرية الصحافة ولا زال اعضاء في اتحاد الصحفيين الصحراويين يستمر  الاحتلال في اعتقالهم.

ولعل الاعتقال الهمشي الاخير الذي طال عضوي الاتحاد والصحفيين الصحراويين محمد سالم ميارة ومحمد الجميعي،

لتتوج سلطات الاحتلال المغربي اليوم العالمي لحرية الصحافة باعتقال الاعلامي الصحراوي لعروسي اندور.

ان هذا التوجه الخطير  يعكس بحق الاستهداف المباشر للصحفيين الصحراويين الذين تتم ملاحقتهم ومصادرة معداتهم قبل اختطافهم واعتقالهم.

وهي سياسة مفضوحة ترمي الى الحد من حرية التعبير والتستر على جرائم الاحتلال في حق المدنيين الصحراويين.

ان اتحاد الصحفيين والكتاب الصحراويين يدعوا كافة الصحفيين الصحراويين، الى التضامن والعمل بروح الفريق الواحد من اجل تنوير الراي العام الدولي بما تشهده المناطق المحتلة من جرائم، كما اننا المعنيون بالدرجة الاولى بالحملات الوطنية والدولية للضغط على الاحتلال من اجل اطلاق سراح الزملاء المعتقلين الصحفيين وجميع المعتقلين السياسيين الصحراويين وفي مقدمتهم مجموعة اقديم ايزيك.

قوة تصميم وارادة لفرص الاستقلال والسيادة.

اتحاد الصحفيين والكتاب الصحراويين



بالفيديو تسجيلات الفريق الاعلامي من المناطق المحتلة (نافذة متجددة)

[tubepress mode=”user” userValue=”EquipemediaSahara”]