على هامش تخليد الذكرى ال 45 لتأسيس جبهة البوليساريو.. يوم دراسي حول الصناعات التقليدية

[hupso]

نظم اليوم الجمعة بالنادي الجهوي لولاية أوسرد يوم دراسي حول الصناعات التقليدية   قصد تدارس  عدة قضية تتعلق بهذا القطاع ،  وذلك بحضور أعضاء الأمانة الوطنية ، السيد حمة سلامة مسؤول أمانة التنظيم السياسي ،  السيدة  مريم  السالك حمادة والي ولاية آوسرد ، السيد بشراي حمودي بيون وزير التعليم والتربية ،بالإضافة الى الأمين العام لوزارة الثقافة السيد صطفى محمد فاضل  وعدد من عمال القطاع والمهتمين  والمتعاونين.

وكان الحدث مناسبة  للمدير المركزي للصناعة التقليددية السيد ابراهيم السالم أحمد لخليفة  ليطلع الجمهور الحاضر على طبيعة وآليات وآفاق عمل هذا القطاع،  حيث استعرض جوانب العمل  الميدانية ، مبرزا  الأهمية التي  تليها الدولة للموروث الثقافي .

مداخلات  عدة  من قبل العاملين في القطاع  أشارت  الى  الحاجة الماسة  الى ضرورة  دعم هذا القطاع حتى يلعب دوره  في مجال  الإكتفاء الذاتي  في الصناعات التي  ينتجها ،  مطالبا بعضها بتوفير المواد الأولية  التي ترتكز عليها هذه الصناعات ومساعدة  المنتجين .

وفي هذا السياق أكد بعض العاملين على ضرورة إشراك العنصر الشاب في مجال الصناعات التقليدية عبر تشجيع ودعم وجذب الشباب نحو هذا القطاع لمواصلة صيانة التراث الصحراوي وتميزه وإتاحة  الفرص للإبداع  وتنمية  أصحاب المهارات.

من جهة أخرى ،استعرض بعض العاملين تجربته الناجحة في مجال الأعمال الحرفية الصغيرة التي مولها بعض المساهمين والممولين لمشاريع الشباب في مخيمات اللاجئين  الصحراويين ، مبرزا  أهميتها بالنسبة له.



بالفيديو تسجيلات الفريق الاعلامي من المناطق المحتلة (نافذة متجددة)

[tubepress mode=”user” userValue=”EquipemediaSahara”]