الصحفي حمة المهدي بعد نزوله ضيف على إذاعة BBC : القوات المغربية هي التي تتواجد على بعد امتار من جدار الذل و العار الذي قسم الشعب الصحراوي و بالتالي الخرق المغربي هو موجود في تلك المناطق العازلة بخلاف المناطق المحررة التي يتواجد فيها الجيش الصحراوي.

[hupso]

الصحفي حمة المهدي و اثناء نزوله ضيفاً على برنامج عالم الظهيرة في إذاعة BBC أكد أن وجود الجيش الصحراوي بقيادة الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب في منطقة التفاريتي المحررة ليس بالجديد مضيفاً أن بلدة التفاريتي المحررة ” هي منطقة من المناطق المحررة منذ عام 1975 و منذُ ذلك التاريخ يتواجد عليها الجيش الصحراوي و هي لا تدخل نطاق المناطق العازل ” .
و اضاف مدير موقع لاماب المستقل  بأن القوات المغربية المحتلة  هي التي تتواجد على بعد أمتار من جدار الذل و العار الذي قسم الشعب الصحراوي و بالتالي الخرق المغربي هو موجود في تلك المناطق العازلة بخلاف المناطق المحررة التي يتواجد فيها الجيش الصحراوي.
و اثناء سؤاله عن وجود خروقات من قبل الجبهة الشعبية نفى الأخ حمة المهدي ذلك قائلاً لا توجد خروقات و هذا بشهادة البعثة الاممية لتنظيم الاستفتاء بالصحراء الغربية مينورسو .
و عن إحتجاج الاحتلال للأمم المتحدة قال حمة المهدي المغرب ”  يريد ان يُطلق الاوراق و يريد الدعاية التي دائماً يطلقها في وجه المبعوث الأممي لعرقلة مساره و جهوده لحلحلة النزاع ” .
و حول  سؤاله حول دعوة الامين العام للأمم المتحدة إلى ضبط النفس قال الزميل حمة المهدي  أن جبهة البوليساريو كانت أول المرحبين بهذه الدعوة و أكدت أن بعثة الأمم المتحدة المتواجدة في الميدان و التي دائماً تُستدعي لحضور مراسيم الاحتفالات التي تُقيمها جبهة البوليساريو في الاراضي المحررة و دائماً تبعث بتقاريرها بأن الجبهة مُلتزمة منذُ وقف إطلاق النار بنفس الوضع و لم تُغير في هذا الوضع قيد انمُلة و بالتالي لا وجود لدعايات المغربية و هي محض إفتراءات و وقائع الميدان تؤكد ذلك. 

واليكم رابط الحوار في برنامج الظهيرة

http://www.bbc.com/arabic/bbc_arabic_radio/w172w5vb1tgls28



بالفيديو تسجيلات الفريق الاعلامي من المناطق المحتلة (نافذة متجددة)

[tubepress mode=”user” userValue=”EquipemediaSahara”]