الرئيس الصحراوي يستقبل من طرف رئيسة برلمان بوتسوانا

[hupso]

استقبل رئيس الجمهورية الأمين العام لجبهة البوليساريو، السيد ابراهيم غالي و الوفد المرافق له ظهر اليوم من طرف رئيسة برلمان جمهورية بوتسوانا السيدة غلاديس كوكوروي بحضور رؤساء لجان وأعضاء ببرلمان عموم افريقيا.

وتناول اللقاء الذي جرى بمقر البرلمان البوتسواني العلاقات الثنائية وتجربة الهيئتين التشريعيتين و كيفية ترقيتها، بالاضافة ، بالاضافة إلى موقف بوتسوانا الثابت والداعم لحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير والاستقلال.

وعبرت رئيسة برلمان جمهورية بوتسوانا عن موقف بلادها الثابت من حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير و عن رغبتها في تبادل التجارب بين الهيئيتين وتطوير العلاقات فيما بينهما.

من جهته ثمن الرئيس الصحراوي التجربة الديمقراطية البوتسوانية، معتبرا إياها مثالا يحتذى به، ومعبرا عن نيته إحاطة رئيس البرلمان الصحراوي وأعضاء البرلمان علما برغبة زملائهم البوتسوانيين.

كما قدم الرئيس الصحراوي ملخصا مقتضبا عن آخر تطورات القضية الصحراوية، على المستويين القاري والدولي، داعيا الهيئة التشريعية البوتسوانية لدعم إخوانهم الصحراويين في مختلف المنتديات لمواجهة التعنت المغربي ورفضه احترام الشرعية الدولية في الصحراء الغربية،.

وقد وصل رئيس الصحراوي الأمين العام لجبهة البوليساريو، السيد ابراهيم غالي، إلى خاباروني العاصمة البوتسوانية، في زيارة رسمية إلى جمهورية بوتسوانا، ثالث محطة من زيارة الجمهورية إلى جنوب القارة.

ويرافق رئيس الجمهورية في هذه الزيارة كل من وزير الشؤون الخارجية، السيد محمد سالم  ولد السالك، والسيد بلاهي السيد، وزير التعاون، والسيد إبراهيم احمد محمود، كاتب الدولة للأمن والتوثيق، بالإضافة إلى السيدتين سكينة لارباس الجماني، ومينتو لارباس اسويدات، المستشارتين برئاسة الجمهورية، وكذلك السيدان عبداتي ابريكة، المستشار بالرئاسة وماء العينين لكحل مستشار بوزارة الخارجية.



بالفيديو تسجيلات الفريق الاعلامي من المناطق المحتلة (نافذة متجددة)

[tubepress mode=”user” userValue=”EquipemediaSahara”]