وزير الخارجية يجري محادثات مع رئيس مفوضية الإتحاد الإفريقي

[hupso]

أجرى يوم أمس الثلاثاء وزير الشؤون الخارجية ، عضو الأمانة الوطنية السيد محمد سالم ولد السالك محادثات مع رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي السيد موسى فكي ، الذي تقوده زيارة الى الدولة الصحراوية .

اللقاء جرى بحضور الأمين العام لوزارة الشؤون الخارجية محمد سالم حمدة والوزير المنتدب المكلف بإفريقيا حمدي الخليل ميارة  والسفير الدائم لدى الاتحاد الإفريقي لمن أباعلي .

وفي تصريح لوسائل الإعلام ، أوضح الوزير المكلف بإفريقيا حمدي الخليل ميارة أن” زيارة رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي الى الجمهورية الصحراوية تأتي  طبقا لقرار القمة الإفريقية الأخير التي كلفته بان يزور الطرفين العضوين في الاتحاد الإفريقي من أجل الجلوس والدخول في مفاوضات لإيجاد حل نهائي طبقا لقرارات الاتحاد الإفريقي والأمم المتحدة التي تنص على تنظيم استفتاء لتقرير مصير الشعب الصحراوي” .

وأضاف الوزير الصحراوي “أنه وضمن برنامج زيارة المفوض الإفريقي سيلتقي بالرئيس الصحراوي ، الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي ، كما أنه سيستمع الى رأي السلطات الصحراوية ووجهة نظرها في إيجاد حل لهذا المشكل القائم منذ 1975 لما أقدمت المملكة المغربية على احتلال أراضي من الجمهورية الصحراوية بطريقة غير شرعية والذي نجم عنه تشريد ألاف الصحراويين”.

وأوضح حمدي الخليل ميارة “أن الشعب الصحراوي سيبقى صامدا ولن يقبل بأنصاف الحلول سوى استقلال الشعب الصحراوي واستكمال سيادة الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية”، مشيرا  الى أن الدولة الصحراوية عضو مؤسس للإتحاد الإفريقي “والمغرب يجلس معها منذ حوالي سنة من انضمامه  وهو مطالب بالانصياع للشرعية الدولية وقبول قرارات القمة الإفريقية الأخيرة”.

 وأعرب الوزير المنتدب المكلف بإفريقيا عن تفاؤله،  مؤكدا أن السيد موسى فكي سيقدم تقريرا إلى القمة المقبلة التي تضع القضية الصحراوية على الطاولة” .



بالفيديو تسجيلات الفريق الاعلامي من المناطق المحتلة (نافذة متجددة)

[tubepress mode=”user” userValue=”EquipemediaSahara”]