رئيس الدولة يلتقي بعدد من رؤساء الوفود المشاركين في ندوة حق الشعوب في المقاومة حالة الشعب الصحراوي

[hupso]

التقى رئيس الدولة، الامين العام لجبهة البوليساريو،السيد محمد عبد العزيز بعدد من رؤساء الوفود والشخصيات المشاركة في ندوة حق الشعوب في المقاومة حالة الشعب الصحراوي المنعقدة بالجزائري يومي السبت والاحد، بحسب مصدر مقرب من الوفد الرئاسي.

الى ذلك، استقبل السيد محمد عبد العزيز من طرف السيد العربي ولد اخليفة رئيس المجلس الشعبي الوطني الجزائري ، حيث استعرض الجانبان العلاقات الثنائية بين البلدين ومستجدات القضية والوطنية ، وما تحظى به من تضامن دولي واسع.

في سياق ذي صيلة كانت لرئيس الدولة سلسلة لقاءات ومحادثة مطولة على هامش افتتاح الندوة، جمعته على انفراد بالوفود المشاركة في الندوة على غرار الولايات المتحدة الامريكية الممثلة في وفد يضم عدد من الشخصيات الفاعلة في مختلف المؤسسات الامريكية وتناول اللقاء مع اعضاء الوفد الامريكي اوجه العمل التضامني لدعم حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير.

كما استقبل الرئيس الوفد النيجيري المتكون من وفد يمثل الخارجية النيجرية وسفراء سابقين ومسؤولي بعض المؤسسات النيجرية، كما استقبل الرئيس محمد عبد العزيز مسؤولي وفود تنزانيا، البرتغال وكانت له مباحثات مع ممثلي الوفد الايطالي والاسباني والتونسي، المشكلة من برلمانيين ورؤساء يلديات ومنظمات حقوقية.

[slideshow gallery_id=”7″]

 

وبحسب مصدر مقرب من الوفد، استعرضت اللقاءات مختلف جوانب تطورات القضية الوطنية ، وسبل تعزيز العمل التضامني. كما كان موضع انتهاكات حقوق الانسان المغترفة من طرف سلطات الاحتلال في المناطق الصحراوية المحتلة ونهب الثروات الطبيعة الصحراوية، والحصار الاعلامي المضروب على المنطقة محل تنديد واستنكار من قبل ممثلي الوفود التي اكدت على استعدادها لتقديم المزيد من الدعم والمساندة.



بالفيديو تسجيلات الفريق الاعلامي من المناطق المحتلة (نافذة متجددة)

[tubepress mode=”user” userValue=”EquipemediaSahara”]