[hupso]

اتحاد الصحفيين والكتاب الصحراويين ( بيان)

بسبب مواقفه المؤيدة لحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير ونشاطه الاعلامي  المكثف لمناصرة هذا الحق ,يتعرض الصحفي البيروفي ريكاردو سانشيس  سيرا, للرقابة والمضايقة الشديدة من قبل سفيرة المملكة المغربية في  البيرو  السيدة أممية عواد.

وخلافا للقوانين و الأعراف الدبلوماسية الدولية, تلجأ  السفيرة المغربية إلى  تأليب  السلطات الدبلوماسية والسياسية والدينية  في البيرو على الصحفي ريكاردو سانشيس , كما تقوم بالاتصال بكل السفارات وخصوصا العربية والإسلامية المعتمدة في ليما لحثها على مقاطعة هذا الصحفي ذي المبادئ الصلبة  قصد التأثير على معنوياته  والنيل من عزيمة الراسخة في الدفاع عن قضية عادلة أمن بها  وسخر لها كل جهده ووقته غير آبه بضغوطات السفيرة المغربية  وأموالها الضخمة التي تسخرها لشراء الذمم الضعيفة والقنوات الإعلامية والمطابع والصحف  المأجورة.

وهو يستنكر  هذه الأعمال الغير أخلاقية  التي تستهدف صحفيا مقيما في ارضه ويمارس  حقه الذي يكفله له دستور بلاده فإن  اتحاد الصحفيين والكتاب الصحراويين :-

1-ينبه السفيرة المغربية بأن ليما ليست الرباط وبالتالي حرية الصحافة مكفولة في البيرو واي تضييق عليها غير محمود العواقب.

2-يعلن تضامنه  اللامشروط مع الصحفي ريكاردو سانشيس ووقوفه الى جانبه ومؤازرته الدائمة له في معركته المتواصلة  مع السفارة المغربية  في ليما.

3-يحيي صلابته وثباته على المبادئ التي يؤمن بها هو والكثيرين  من احرار العالم  المدافعين عن حق الشعب الصحراوي المهضوم.

4-يدعوا المنظمات الصحفية الجهوية والعالمية وكل الصحفيين عبر العالم  للاستنفار لنصرة الصحفي ريكاردو وللدفاع عن حرية التعبير وحرية الصحافة التي يتقاسمونها معه.

   الشهيد الحافظ 13 مارس 2014



بالفيديو تسجيلات الفريق الاعلامي من المناطق المحتلة (نافذة متجددة)

[tubepress mode=”user” userValue=”EquipemediaSahara”]