إتحاد الصحفيين والكتاب الصحراويين (بيان)

[hupso]

قامت يومه الجمعة الرابع من يوليوز 2014 , 6 سيارات تابعة للشرطة المغربية بمداهمة منزل الصحفي الصحراوي محمود الحيسن الكائن بشارع الحشيشة بمدينة العيون المحتلة عاصمة الصحراء الغربية حيث تم إختطافه واقتياده الى مكان مجهول ولحد الان لم يتم إطلاق سراحه او إخبار عائلته عن سبب إعتقاله.

إن هذا العمل الاجرامي في حق صحفي تابع للتلفزيون الصحراوي ويراسلها من مدينة العيون المحتلة يعتبر سلسلة من المضايقات والممارسات القمعية تنتهجها سلطات الاحتلال المغربي بهدف إسكات صوت الحق وتكميم افواه الصحفيين الذين ينقلون انتهاكات حقوق الانسان الرهيبة التي تقوم بها الدولة المغربية في حق الصحراويين تحت إدارتها المحتلة.

إن إتحاد الصحفيين والكتاب الصحراويين وهو يتلبع باستمرار وضعية الصحفيين الصحراويين بالمناطق المحتلة من الصحراء الغربية ليعلن:-

اولا:- تضامنه الامشروط ووقوفه الدائم مع الصحفي الصحراوي محمود الحيسن ومع كل الصحفيين الصحراويين الذين يكابدون المتاعب ويعرضون حياتهم للخطر في سبيل القيام برسالتهم الصحفية النبيلة.

ثانيا:- يحمل الدولة المغربية مسؤولية السلامة النفسية والجسدية للصحفي الصحراوي محمود الحيسن ويتوعد بمتابعة الدولة المغربية المحتلة قانونا في تعرض حياته للخطر.

ثالثا :- يهيب بكل الصحفيين الصحراويين العاملين بالمناطق المحتلة وجنوب المغرب وفي الجامعية المغربية برفع التحدي وتحمل الصعاب لتعرية ممارسات المحتل المغربي بالصوت والصورة وكشفه للعالم على حقيقته.

رابعا:- يطالب كل المنظمات الصحفية عبر العالم بمؤازرة الصحفي الصحراوي محمود الحيسن وتجميع كل وسائل الضغط على الدولة المغربية من اجل حماية حرية الصحافة والصحفيين بالمناطق المحتلة.

حرر بالشهيد الحافظ 4يوليو2014



بالفيديو تسجيلات الفريق الاعلامي من المناطق المحتلة (نافذة متجددة)

[tubepress mode=”user” userValue=”EquipemediaSahara”]