وزير التعاون يمثل رئيس الجمهورية في حفل تسليم جائزة “بليز برايز”

[hupso]

تسلم أمس الاثنين ، وزير التعاون   السيد بلاهي السيد  باسم رئيس الجمهورية الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد محمد عبد العزيز ،  جائزة “بليزبرايز″، التي إستحدثها هذا العام صندوق المساعدة الدولي للطلبة و ألأكادميين النرويجيين (سايح).

وأعتبر رئيس الجمهورية السيد محمد عبد العزيز في كلمة خلال حفل التسليم “ان قضية الصحراء الغربية قضية دولية واضحة وبسيطة؛ هي قضية تصفية استعمار تحل عبر تطبيق مبدأ تقرير المصير، و هي مسجلة على هذا الأساس في الأمم المتحدة منذ ستينيات القرن الماضي”.

و أكد الأمين العام لجبهة البوليساريو ” أن الكفاح المسلح حق مشروع للشعوب المستعمرة، فإن الشعب الصحراوي لا يزال  ينتظر بصبر أن تتحمل الأمم المتحدة مسؤولياتها، بتمكينه من حقه في الحرية والاستقلال، وهو يتبنى مقاومة سلمية حضارية في الأراضي المحتلة، بعيداً عن كل أشكال العنف والتطرف”.

و ذكّر رئيس الجمهورية ، أن الأمين العام للأمم المتحدة قد أكد في زيارته الأخيرة لمخيمات اللاجئين الصحراويين والأراضي الصحراوية المحررة بأنه لا بد من تحرك دولي جدي لإنهاء مأساة الشعب الصحراوي.

للتذكير، فإن صندوق المساعدة الدولي للطلبة و ألأكادميين النرويجيين (سايح) منظمة نرويجية غير حكومية توجه جزءا كبيرا من مجهودها للتعاون في مجال دعم التربية و التنمية في العديد من دول الجنوب.



بالفيديو تسجيلات الفريق الاعلامي من المناطق المحتلة (نافذة متجددة)

[tubepress mode=”user” userValue=”EquipemediaSahara”]