المجلس الوطني يصادق على برنامج الحكومة لسنة 2016

[hupso]

صادق المجلس الوطني الصحراوي اليوم الأحد على برنامج الحكومة لسنة 2016، وذلك بعد تقديم مشاريع برامج العمل للمصادقة بشكل فردي، والتي حازت كلها على النصيب القانوني.

وتم بعد ذلك عرض مشروع برنامج عمل الحكومة للمصادقة والذي حاز على تصويت المجلس الوطني بأغلبية مطلقة كما تنص على ذلك المادة 139 من القانون العضوي المنظم للعلاقة بين المجلس الوطني والجهاز التنفيذي, وكذا المادة 79 من النظام الداخلي للمجلس الوطني.

وبعد المصادقة هنأ رئيس المجلس الوطني السيد خطري ادوه الحكومة على المصادقة على برنامجها، معتبرا انه برنامج كفاح ونضال وصمود ويحتاج للمثالية والميدانية والشفافية والبحث عن السبل والأساليب الناجعة لتنفيذه.

كما ابرز رئيس المجلس أن “الكل معني بالبرنامج، فالحكومة معنية بتنفيذه والمجلس معني بالتحقق من تطبيقه وذلك من خلال التكاملية والحرص على تحقيق الاهداف المطلوبة وخلق الرضى والاطمئنان لدى المواطنين الصحراويين ورفع المعنويات وتقديم المسيرة النضالية الى الأمام”.

من جانبه الوزير الاول السيد عبد القادر الطالب عمر أكد ان مناقشة البرنامج جرت في اجواء صريحة يطبعها الحرص على خدمة الصالح العام .

وشدد على أن الدولة الصحراوية تمر بتجربة ديمقراطية في ظرف خاص اكسبتها تجربة سياسية وثقافية واجتماعية مست كافة جوانب الحياة، وتتميز بتعاطي المؤسسات للدفع بالقضية الوطنية الى الامام.

مضيفا ان الحكومة ستعمل على إيجاد الحلول التي تتماشى مع الظروف الراهنة، بوضع اليد في اليد لانجاز البرنامج ووضع الخطط التفصيلية لإنجاحه.

وطالب الوزير الاول بالتجند العام والتعبئة لافشال مخططات العدو من خلال رفع عنوان الاستنفار للمرحلة القادمة ورفع التحدي في خلق الاجواء الملائمة وتوفير عوامل الصمود والاستقرار والاستعداد لانجاح المحطات الوطنية القادمة ودعم جبهة الارض المحتلة .

مجددا حرص الحكومة على التعاطي الايجابي مع المجلس الوطني في تنفيذ البرامج وتعزيز الهيئات وتقوية القوانين.

للإشارة ، فإن الدورة الحالية ذات طابع استثنائي، بدأت اول جلساتها منتصف شهر ابريل لمناقشة برنامج الحكومة للسنة الحالية. واص



بالفيديو تسجيلات الفريق الاعلامي من المناطق المحتلة (نافذة متجددة)

[tubepress mode=”user” userValue=”EquipemediaSahara”]