اتحاد الصحفيين والكتاب الصحراويين يندد بالبطش المغربي في حق الصحراويين بأسا

[hupso]

أدان اتحاد الصحفيين والكتاب الصحراويين التدخل الاعمي لقوات الأمن المغربية فجر يوم الاثنين 23سبتمبر ضد مخيم اعتصام مسالم بمنطقة ” تيزيمي ” الذي اودى بحياة الشهيد رشيد الشين والعديد من الضحايا بين صفوف المواطنيين الصحراويين القاطنيين بمدينة أسا ، ودعا الاتحاد في بيان المنظمات الدولية والقارية المهتمة بحقوق الإنسان إلى إدانة كل أساليب العنف والقوة التي استخدمتها قوات الآمن المغربية ضد المواطنين الصحراويين بمدينة أسا.
وفيما يلي نص البيان :

بيان

تناهى إلى علم اتحاد الصحفيين الكتاب الصحراويين أخبار مؤلمة عن سقوط شهيد والعديد من الضحايا بين صفوف المواطنيين الصحراويين القاطنيين بمدينة أسا ,والناجمة عن تدخل شوفيني قاسي واعمى لقوات الأمن المغربية فجر يوم الاثنين 23سبتمبر ضد مخيم اعتصام مسالم بمنطقة ” تيزيمي ” ( حوالي 30 كلم شمال مدينة أسا) متبوعا بتدخل عنيف أخر لقوات الأمن المغربية قي اليوم الموالي بشوارع المدينة التي كانت تشهد مظاهرات سلمية احتجاجا على التدخل المغربي الأول ضد سكان المخيم.

إن اتحاد الصحفيين والكتاب الصحراويين وهو يذكر بحساسية أجهزة الأمن المغربية من أسلوب الاحتجاج السلمي عن طريق إقامة المخيمات خوفا من تكرار سيناريو مخيم اكديم ايزيك , فإننا :-
-1نحذر من تكرار النتائج الوخيمة التي ترتبت عن التفكيك ألقسري لمخيم اكديم ايزيك بمدينة العيون المحتلة يوم 8نوفمبر2010 على يد أجهزة الأمن المغربية وما تلاها من قمع ومداهمات واعتقالات وسجون ومحاكمات عسكرية استهدفت الصحراويين.
-2 نعبر عن تضامننا المطلق مع المواطنيين الصحراويين في قلعة الصمود أسا .
-3 يقدم اتحاد الصحفيين والكتاب الصحراويين تعازيه الحارة و مؤاساته لعائلة الشاب الصحراوي الشهيد” رشيد الشين” ذو الثمانية عشر ربيعا والذي سقط شهيدا يوم 24 سبتمبر2013 بسبب تعرضه للرصاص المطاطي ونطالب بتشريح طبي محايد لجثته.
-4 ندين أسلوب الشوفينية والقسوة اللذان ينتهجهما النظام المغربي ضد العنصر الصحراوي في كل مكان .
– 5نطالب وسائل الإعلام الوطنية والدولية بالذهاب لمدينة اسا وتغطية الأحداث هناك بموضوعية وكشف حقيقة الأمر بعيدا عن المغالطات الإعلامية الرسمية المغربية.
-6 ندعوا المنظمات الدولية والقارية المهتمة بحقوق الإنسان إلى إدانة كل أساليب العنف والقوة التي استخدمتهما قوات الآمن المغربية ضد المواطنين الصحراويين بمدينة أسا.

الشهيد الحافظ
25 سبتمبر 2013



بالفيديو تسجيلات الفريق الاعلامي من المناطق المحتلة (نافذة متجددة)

[tubepress mode=”user” userValue=”EquipemediaSahara”]