رئيس البرلمان يشارك في الاجتماع المشترك بين برلمان عموم إفريقيا والبرلمان العربي بشرم الشيخ المصرية

[hupso]

يشارك عضو الأمانة الوطنية رئيس المجلس الوطني السيد خطري آدوه على رأس وفد برلماني ، في الاجتماع المشترك بين برلمان عموم إفريقيا والبرلمان العربي التي تحتضنها مدينة شرم الشيخ المصرية.

وقد أجرى رئيس المجلس الوطني على هامش الاجتماع لقاءات ثنائية مع نظرائه المشاركين من الدول الإفريقية والعربية.

وفي هذا السياق ، عقد السيد خطري آدوه لقاءً مع رئيس المجلس الشعبي الوطني الجزائري الدكتور محمد العربي ولد خليفة ، ناقش الأوضاع الإقليمية الراهنة ومستقبل القضية الصحراوية ؛ حيث أكد السيد خطري آدوه على “الدور الثابت للجزائر ورئيسها في دعم قضية الصحراء الغربية ، آخر مستعمرة في القارة الإفريقية من أجل تقرير مصيرها كما تنص على ذلك اللوائح الأممية ذات الصلة.

كما عقد السيد خطري آدوه لقاءً مع رئيس البرلمان الإفريقي السيد روجي نكودو دانغ ومجموعات من أعضاء البرلمان المصري والبرلمانات الإفريقية.

وقد انطلقت مراسيم الاجتماع المشترك بين برلمان عموم إفريقيا والبرلمان العربي اليوم الاثنين بعد عزف النشيد الإفريقي وأداء اليمين للأعضاء الجدد ، ثم كلمة ترحيب قدمها رئيس البرلمان الإفريقي السيد روجي نكودو دانغ ، لتعطى الانطلاقة بكلمة لرئيس مجلس النواب المصري الذي طالب بالمزيد من التنسيق بين الأفارقة والعرب من أجل مكافحة ظاهرة الإرهاب.

من جانبه الأمين العام للاتحاد البرلماني الدولي السيد مارتن شونجونج ، هنأ في كلمته البرلمانين العربي والإفريقي بهذه المناسبة التاريخية التي يشترك فيها برلمانيون قاريون ؛ حاثا البرلمان الإفريقي على التقدم بالعضوية في البرلمان الدولي.

وحضر الاحتفال وفود برلمانية تمثل 48 دولة ، أعضاء البرلمانين العربي والإفريقي ، الأمين العام للاتحاد البرلماني الدولي وعدد من رؤساء البرلمانات العربية.



بالفيديو تسجيلات الفريق الاعلامي من المناطق المحتلة (نافذة متجددة)

[tubepress mode=”user” userValue=”EquipemediaSahara”]