انطلاق فعاليات المهرجان العالمي الـ 13 للسينما بالصحراء الغربية بمشاركة دولية واسعة

[hupso]

افتتحت اليوم  بولاية الداخلة فعاليات الطبعة الـ 13 للمهرجان العالمي للسينما بالصحراء الغربية “في صحرا” تحت شعار “شعوب تحت الإحتلال ” بحضور رئيس الجمهورية ، الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي .

وعرف حفل الإفتتاح حضور أكثر من 400 مشارك وعدد كبير من الفنانين والسياسيين والحقوقيين الصحراويين والأجانب ، اضافة إلى فنانين عالميين وغيرهم.

ويعرف المهرجان حضور عدة بلدان على غرار الولايات المتحدة الأمريكية وتونس والمغرب وإسبانيا وفنلندا وفرنسا والبيرو وجنوب إفريقيا وممثلين عن مهرجانات عالمية ، بالاضافة الى وفد من المناطق المحتلة .

وفي كلمته بالمناسبة أكدت ، مديرة المهرجان السيد ماريا كاريون أن شعار المهرجان الهدف منه هو نصرة الشعوب المظلومة وفي مقدمتها الشعب الصحراوي الذي يناضل من أجل نيل حقه المشروع في الحرية وتقرير المصير.

مصطفى محمد فاظل الأمين العام للثقافة وفي كلمته لافتتاح المهرجان ، أكد أن اختيار المشاركين في طبعة هذا العام شعارا للمهرجان ” شعوب تحت الاحتلال ” إنما يبرز دور السنما والسينمائيين في نصرة الشعوب المظلومة والمرافعة عن حقها في الحرية والعدالة وحقوق الإنسان وأولها حق تقرير المصير .

وستعرف هذه التظاهرة الدولية التي تنظمها وزارة الثقافة وتعد الوحيدة في العالم التي تقام في مخيمات اللاجئين- عرض حوالي 52 فيلما من بينهم 28 فيلما عن القضية الصحراوية ، بالإضافة إلى إقامة ورشات تكوينية وتنظيم ندوات حول السينما وحقوق الإنسان ومعارض فنية مختلفة.



بالفيديو تسجيلات الفريق الاعلامي من المناطق المحتلة (نافذة متجددة)

[tubepress mode=”user” userValue=”EquipemediaSahara”]