المكتب الدائم للأمانة الوطنية يعقد اجتماعا للوقوف على مستجدات القضية الوطنية

[hupso]

عقد مساء الاثنين المكتب الدائم للأمانة الوطنية لجبهة البوليساريو اجتماعا للوقوف على مستجدات القضية الوطنية ، وذلك تحت رئاسة رئيس الجمهورية الأمين العام للجبهة السيد إبراهيم غالي.

وتضمن جدول أعمال الاجتماع ، إطلاع المكتب على المشاركة الصحراوية المتميزة في القمة الاستثنائية لمنظمة الاتحاد الإفريقي والتي صادقت على الميثاق الإفريقي للسلامة البحرية والأمن والتنمية ، من بين ما تطرقت له تحريم الاستغلال غير الشرعي للثروات البحرية أو التعامل مع أطراف تستغلها بشكل غير شرعي أو تتاجر فيها.

كما تطرق الاجتماع إلى مشاركة رئيس المجلس الوطني الصحراوي في أشغال اجتماع البرلمان الإفريقي بنظيره العربي والذي نظم بمدينة شرم الشيخ المصرية تزامنا مع ذكرى مرور 150 سنة على الحياة النيابية بمصر، وما حققه هذا الاجتماع  الذي كان فرصة حقيقية لاطلاع النواب العرب على ما يتعرض له الشعب الصحراوي من اضطهاد على مدى 40 سنة جراء احتلال جزء كبير من أرضه من قبل المغرب.

وتناول اجتماع المكتب الدائم للأمانة الوطنية عرضا عن المحطات التي شهدتها ولاية الداخلة : اليوم الوطني للخيمة ، تخليد ملحمة أقديم إزيك ، المهرجان الجهوي للثقافة والفنون الشعبية والمهرجان العالمي للسينما في الصحراء الغربية ، مسجلاً نجاح هذه الفعاليات وما حظيت به من تغطية إعلامية واسعة وحضور للقضية الوطنية على الساحة الدولية.



بالفيديو تسجيلات الفريق الاعلامي من المناطق المحتلة (نافذة متجددة)

[tubepress mode=”user” userValue=”EquipemediaSahara”]