الوزير الأول يستقبل وفد المناطق المحتلة بعد مشاركته في تظاهرة”في صحراء”

[hupso]

استقبل مساء اليوم السبت عضو الأمانة الوطنية الوزير الأول السيد عبد القادر الطالب عمار ، وفد المناطق المحتلة الذي كان قد شارك في فعاليات المهرجان العالمي للسينما بالصحراء الغربية ، وذلك بحضور وزير التعاون السيد بلاهي السيد.

وخلال كلمته بالمناسبة ، أشاد الوزير الأول بالمشاركة المتميزة لوفد المناطق المحتلة خلال تظاهرة “في صحراء” منوها بروح الحماس والوطنية التي عبر عنها عناصر الوفد ، كما أطلع الوزير الأول الضيوف على مستجدات القضية الوطنية على الصعيد الدبلوماسي ، مشيرا إلى التحديات الكبيرة والآمال المعلقة على جماهير المناطق المحتلة ، معرجا على دور الإعلام في فضح ماتتعرض له الجماهير الصحراوية بالمناطق المحتلة.

من جهتهم ، عبر أعضاء الوفد عن أهمية المشاركة ودورها في تكوين المناضلين إعلاميا ، وذلك على اعتبار أن الوفد استفاد من ورشة حول “طريقة استخدام الفيديو في التوثيق” وهو تكوين مهم من شأنه أن يساهم في تسليط الضوء على الانتهاكات المغربية التي تطال الجماهير الصحراوية بالمناطق المحتلة.

أما وزير التعاون السيد بلاهي السيد ، فقد استعرض تاريخ المقاومة الصحراوية وتحديها للمستعمرين الإسباني والمغربي ، ثم توقيع وقف إطلاق النار وصولا لانتفاضة الاستقلال وملحمة أكديم إزيك.



بالفيديو تسجيلات الفريق الاعلامي من المناطق المحتلة (نافذة متجددة)

[tubepress mode=”user” userValue=”EquipemediaSahara”]