المبعوث الشخصي للامين العام للامم المتحدة يؤكد من العيون المحتلة ان بان كيمون مهتم للغاية باوضاع حقوق الانسان

[hupso]

اخبر مبعوث الامم المتحدة الى الصحراء الغربية ، السيد كريستوفر روس نشطاء حقوقيين صحراويين التقاهم صباح اليوم السبت بمقر بعثة الامم المتحدة الى الصحراء الغربية ان الامين العام للمنظمة الدولية يولي اهتماما متزايدا بشأن اوضاع حقوق الانسان بالصحراء الغربية ، وذلك حسبما افادت به مصادر الفريق الاعلامي الناشط بالاراضي المحتلة.

واضاف ذات المصدر ان روس أكد ان مجلس الامن وان لم يوسع صلاحيات بعثة الامم المتحدة للاستفتاء في الصحراء الغربية لتشمل مراقبة حقوق الانسان والتقرير عنها ، الا ان اطرافا دولية وازنة تتابع الاوضاع عن كثب وتسعى الى تطبيق ذلك في الاجتماع القادم لمجلس الامن الدولي.

من جهته، اكد ممثل الامين العام الخاص ببعثة المينورسو، السيد فولفغانغ فايسبور فيبر انه احيط علما بعزم منظمات صحراوية التظاهر مساء اليوم، مؤكدا بانه من الضروري ضبط النفس والحفاظ على المستوى الراق والحضاري الذي عبرت عنه مسيرة من ماي الماض .

وكان كريستوفر روس قد التقى صباح اليوم تجمع المدافعين الصحراويين عن حقوق الانسان ، والجمعية الصحراوية لضحايا الانتهاكات الجسيمة لحقوق الانسان المرتكبة من طرف الدولة المغربية ، وممثلين عن جمعيات ومنظمات حقوقية اخرى.



بالفيديو تسجيلات الفريق الاعلامي من المناطق المحتلة (نافذة متجددة)

[tubepress mode=”user” userValue=”EquipemediaSahara”]