مشاركة وطنية “واسعة وحضور دولي متميز” في المؤتمر الثامن لاتحاد العمال الصحراويين

[hupso]

ولاية بوجدور – كشف الأمين العام لاتحاد عمال الساقية الحمراء وواد الذهبالاخ محمد لحبيب عن مشاركة وطنية واسعة لمختلف امتدادات وتواجدات العامل الصحراوي بالمؤسسات الوطنية والجاليات والأرض المحتلة وجيش التحرير الشعبي الصحراوي، مبرزا في حديث ل upes عشية عقد المؤتمر الثامن، الحضور الدولي “المتنوع والمتميز” من مختلف مناطق العالم.

وقال محمد لحبيب بان المؤتمر الذي تنطلق أشغاله غدا السبت سيشهد مشاركة دولية كبيرة بوفود النقابات العمالية من إفريقيا، أوروبا، أمريكا اللاتينية واسيا.

مشيرا بأن المؤتمر سيسمح بتسليط الضوء على واقع حقوق الإنسان في الأراضي الصحراوية المحتلة و معاناة الشعب الصحراوي و أضاف أن اللقاء “سيكون أيضا مناسبة للتنديد بكل أشكال القمع و العنف الجسدي و اللفظي المرتكب من طرف سلطات الاحتلال المغربي ضد السكان الصحراويين لاسيما العمال الذين يطالبون بحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير و الاستقلال .

وفي تقييمه للأجواء التي ميزت التحضيرات، أشاد محمد لحبيب ب”الروح الايجابية والمشاركة الشعبية” في الندوات السياسية التي أطرت لهذا الحدث معربا عن قناعته بأن المؤتمر سيخرج بنتائج ستكون في مستوى تطلعات وأمال العمال الصحراويين خاصة في ميادين النضال وتكريس حقوقهم الوطنية والدولية.

للإشارة، ينعقد المؤتمر من 03 إلى 05 ديسمبر الجاري بولاية بوجدور تحت شعار “تعبئة اليد العاملة لفرض السيادة الكاملة” ويحمل المؤتمر لواء الشهيد ابراهيم صيكا الذي اغتالته سلطات الاحتلال المغربي موخرا.

ويحضر المؤتمر أكثر من 520  مندوبا عن مختلف تواجدات العمال ، ويشهد بحسب المنظمين حضور وفود إعلامية وصحافة من عديد الدول.

وتفتتح أشغال المؤتمر بالكلمة الرسمية ثم تقرير المكتب التنفيذي للاتحاد الذي يقدمه الامين العام المنصرف، اضافة الى كلمات ومداخلات لبعض الوفود

وفي اليوم الموالي تتواصل نقاشات التقرير الادبي وتشكيل لجان العمل، منها لجنة الانتخابات، برنامج العمل، الرسائل والتوصيات.



بالفيديو تسجيلات الفريق الاعلامي من المناطق المحتلة (نافذة متجددة)

[tubepress mode=”user” userValue=”EquipemediaSahara”]