المؤتمر الثامن لاتحاد العمال الصحراويين: الوفود الأجنبية تجدد دعمها لحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير

[hupso]

عبرت مداخلات الوفود الأجنبية المشاركة في افتتاح اشغال المؤتمر الثامن لاتحاد عمال الساقية الحمراء ووادي الذهب عن وقوفها إلى جانب حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير والاستقلال.

ومن بين المداخلات مداخلة الأمين العام لوحدة النقابات الإفريقية السيد أمين رزقي خلال كلمته ، عن إيمان النقابيين الأفارقة بعدالة القضية الصحراوية ، معتبرا أن التحرر في إفريقيا لن يكتمل دون استقلال الجمهورية العربية الصحراوية آخر مستعمرة إفريقية.

كما دعا السيد أمين رزقي النقابات العمالية عبر العالم ، إلى مؤازرة العمال الصحراويين والمساهمة في تعزيز قدراتهم في مجال العمل والبناء.

واكد  رئيس اللجنة الجزائرية للتضامن مع الشعب الصحراوي السيد سعيد العياشي أن “الجزائر تبقى تساند الشعب الصحراوي إلى الأبد” و أن الجزائر ستبقى تساند الشعب الصحراوي في كفاحه العادل انسجاما مع مبادئ ثورة نوفمبر المجيدة.

وثمن المسؤول الجزائري العمل الجبار الذي يقوم به العمال الصحراويون طيلة مسيرتهم النضالية ، منوها بالتضامن التاريخي للاتحاد العام للعمال الجزائريين ؛ حيث جعل من ذكرى الفاتح من ماي 2016 تظاهرة وطنية شاملة عبر كامل التراب الجزائري ، للتضامن مع كفاح الشعب الصحراوي تحت الرعاية السامية للرئيس الجزائري المجاهد عبد العزيز بوتفليقة.

من جهته ، عرج ممثل منظمة اتحاد العمال الجزائريين السيد أحمد بتيش ، على متانة العلاقة التي تجمع بين العمال الجزائريين والصحراويين ؛ وهي العلاقة الوثيقة والمترسخة منذ أكثر من ثلاثين سنة.

فيما عبر ممثل النقابات النيجيرية عن رفض منظمته للاستنزاف غير الشرعي للثروات الطبيعية الصحراوية ، وندد في نفس الوقت بالاضطهاد الذي يتعرض له الشعب الصحراوي بالمناطق المحتلة وخاصة حركة المعطلين الصحراويين.

بدورهم ، عبر ممثلون عن نقابات أوروبية ولاتينية عن تقديرهم لصمود الشعب الصحراوي واستماتته في الدفاع عن حقه في الحرية والاستقلال ، وتضامنهم مع الفئة العمالية واستعدادهم لتطوير العلاقات الأخوية التي تجمعهم بمنظمة اتحاد عمال الساقية الحمراء ووادي الذهب

للاشارة تتواصل غدا الاحد مداولات المؤتمر بدراسة التقرير الأدبي وتشكيل لجان العمل على ان تنطلق في عملها مساء اليوم وتعلن نتائج عملها خلال جلسة الاختتام التي ستكون مساء اليوم الموالي بحسب أجندة المنظمين.



بالفيديو تسجيلات الفريق الاعلامي من المناطق المحتلة (نافذة متجددة)

[tubepress mode=”user” userValue=”EquipemediaSahara”]