المينورسو تباشر اتصالاتها بكل الشركات الدولية المتورطة في الصحراء الغربية لاطلاعها على الوضع القانوني للاقليم

[hupso]

اكد المبعوث الاممي الى الصحراء الغربية، السيد كريستوفر روس ان موقف المنظمة الدولية بشأن استغلال الموارد الطبيعية بالصحراء الغربية واضح ولا لبس فيه، وهو موقف يؤكده الرأي الاستشاري، للسيد هانس كوريل، مضيفا ان بعثة الامم المتحدة تباشر اتصالاتها بكل الشركات الدولية التي تقوم بانشطة على اراضي الاقليم واخبارها بوضعه القانوني .

وجاء هذا في اطار رد المبعوث الاممي على انشغالات نقلها اليه ممثلي الجمعية الصحراوية لضحايا الانتهاكات الجسية لحقوق لانسان المرتكبة من طرف الدولة المغربية خلال لقاءهم به امس السبت بمقر بعثة المينورسو بالعيون المحتلة، حيث يجري الاخير زيارة ميدانية الى المنطقة في افق تحضير تقريره لمجلس الامن بشأن تطورات الوضع في المنطقة.

من جهته، طالب رئيس بعثة المينورسو، السيد فولفغانغ فايسبورد فيبر اعضاء الجمعية باخبار زملائهم في تنسيقية الفعاليات الحقوقية الصحراوية، الداعية الى التظاهر بضرورة الحفاظ على روح المسؤولية كما جرى به الامر في مسيرة الرابع من ماي الفارط .

واصيب اكثر من سبعين شخصا في احصاء اولي جراء تدخل الشرطة المغربية ضد المتظاهرين من بينهم رئيس الجمعية ونائبته واعضاء فان الجمعية الصحراوية، حيث اتصل ممثلي الجمعية  ببعثة المينورسو احتجاجا على التدخل العنيف وغير المبرر ضد المتظاهرين الذين كانوا يرددون شعارات بصفة سلمية.



بالفيديو تسجيلات الفريق الاعلامي من المناطق المحتلة (نافذة متجددة)

[tubepress mode=”user” userValue=”EquipemediaSahara”]