قمع عنيف لمظاهرات سلمية بالسمارة المحتلة يوقع اصابات خطيرة في صفوف المتظاهرين

[hupso]

اوقع القمع العنيف لاجهزة الامن المغربي اليوم الاحد مجموعة من الاصابات الخطيرة في صفوف متظاهرين صحراويين خرجوا في مظاهرات سلمية بأحياء العمارات وطنطان وشوارع أخرى  متفرقة بمدينة السمارة تزامنا مع زيارة المبعوث الشخصي للامين العام للامم المتحدة الى الصحراء الغربية، السيد كريستوفر روس.

أفادت شبكة ميزرات الإعلامية الإلكترونية ان من بين المصابين المواطن الصحراوي فلي محمد سلم هدي، بريموا صدام، جامع لمجادي، لمهابة الشيخي، عزيز حيدان، تورية الطالبي، نضال حمادي، حمادة زيدان، ولد محمد سالم ولد ريرة، النعمة الطاهر لنصار، دكالة، عزيزة الإدريسي، محمد بنو .

وافادت مصادر حقوقية ان المدينة تعيش حصار خانقا شبه كلي تفرضه مختلف الاجهزة الامنية المغربية، التي انتشرت بصفة مكثفة في مختلف شوارع واحياء المدينة بالتزامن مع زيارة الموفد الاممي، الذي غادر المدينة منذ ساعات قليلة على متن طائرة هليكوبتر تابعة للامم المتحدة متجهاً نحو العيون المحتلة.

واجرى كريستوفر روس بمقر بعثة المينوسو بالمدينة لقاءات متتالية مع مجموعة  من الهيئاة والمنظمات الحقوقية الصحراوية من بينها اللجنة الصحراوية للدفاع عن حقوق الإنسان بالصحراء الغربية، ممثلة في شخص الناشط الحقوقي فكو لبيهي والناشطة الحقوقية مريم زفري، عضو منظمة شمس الحرية ومجموعة الشموخ ممثلا بالناشط الحقوقي ددي حمادة ثم الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع السمارة .

وفي هذا الصدد تعرف بعض االأحياء حاليا كحي معطلى وشارع 24 نوفمبر مظاهرات متفرقة وسط حصار قمعي مكثف.

[youtubegallery]

فيديو يبرز الحصار الامني والتطويق الخانق الذي تشهده مدينة السمارة المحتلة | http://www.youtube.com/watch?v=sDBq4k-B3P4

[/youtubegallery]



بالفيديو تسجيلات الفريق الاعلامي من المناطق المحتلة (نافذة متجددة)

[tubepress mode=”user” userValue=”EquipemediaSahara”]