رئيس الجمهورية يصل إلى جوهانسبرغ في مستهل زيارة عمل إلي جنوب افريقيا

[hupso]

وصل رئيس الجمهورية، الأمين العام للجبهة، السيد ابراهيم غالي إلي  جوهانسبورغ في مستهل زيارة عمل  إلي جمهورية جنوب إفريقيا بدعوة من الرئيس جاكوب زوما.

وكان في استقبال رئيس الجمهورية بالمطار كل من وزيرة خارجية جنوب افريقيا السيدة نكوانا ماتشاباني ووزيرة شؤون المرأة لدى رئاسة جنوب افريقيا السيدة شابانغو و سفير جنوب افريقيا بالجزائر السيد دلومو و مسؤول قسم وسط وشمال افريقيا بوزارة الخارجية ومدير التشريفات بنفس الوزارة والقائم بالأعمال بسفارة الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية السيد الولي موسى,

ومن المقرر ان يترأس الزعيمان اليوم المحادثات  الرسمية  التي تتناول العلاقات الثنائية بين البلدين وآخر تطورات القضية الصحراوية و الفضايا ذات الاهتمام المشترك.

وتعترف جمهورية جنوب إفريقيا منذ سبتمبر 2004 بالجمهورية الصحراوية وتقيم معها علاقات دبلوماسية علي مستوى السفراء.

وستكون فرصة  لرئيس الجمهورية و الوفد المرافق له لحضور احتفالات حزب المؤتمر الوطني الافريقي الذي تربطه علاقات تاريخية في النضال والكفاح المشترك ضد الاستعمار والميز العنصري منذ عهد الراحل اولفير تامبو الذي زار الأراضي الصحراوية المحررة ومخيمات اللاجئين الصحراويين في ثمانينات القرن الماضي.

وستكون لرئيس الجمهورية  لقاءات في جوهانسبورك مع قيادة كل من حزب المؤتمر الوطني الافريقي والحزب الشيوعي واتحاد نقابات جنوب افريقيا و لقاءات مع المجتمع المدني.

ويرافق رئيس الجمهورية في هذه الزيارة كل من وزير الشؤون الخارجية محمد سالم ولد السالك، ووزير التعاون بلاهي السيد وكاتب الدولة للأمن والتوثيق ابراهيم محمد محمود و الأمين العامة لأتحاد الوطني للمرأة الصحراوية فاطمة المهدي ونائب رئيس برلمان عموم افريقيا السيدة اسويلمة بيروك وعبداتي بريكة المستشار برئاسة الجمهورية.



بالفيديو تسجيلات الفريق الاعلامي من المناطق المحتلة (نافذة متجددة)

[tubepress mode=”user” userValue=”EquipemediaSahara”]