تأجيل محاكمة مجموعة أكديم إزيك إلى يوم الغد الثلاثاء

[hupso]

أجلت محكمة الاحتلال المغربية بمدينة سلا عشية اليوم الاثنين ، محاكمة المعتقلين السياسيين الصحراويين مجموعة أكديم إزيك في انتظار مثولهم يوم غد الثلاثاء واستمرار أطوار محاكمتهم.

وفي خطوة تنم عن تحكم الأجهزة الاستخباراتية المغربية في مجريات الملف ، استغرقت المحكمة وقتا طويلا في المداولات المتكررة قبل أن تعلن رفع الجلسة.

جدير بالذكر ، فإن المحكمة المذكورة وفي ظل تعذر حضور المعتقل السياسي محمد الأيوبي نتيجة حالته الصحية المتدهورة ، قررت عزل ملفه عن باقي ملفات المعتقلين وتأجيل النظر فيه إلى تاريخ 13 من مارس القادم.

وكانت المحاكمة التي انطلت صباح اليوم قد تميزت بفرض حصار قمعي مشدد على مداخل ومحيط محكمة مدينة سلا المغربية ومنع المتضامنين الصحراويين من حضور جلسة المحاكمة وإغراق مقرها بالعديد من البلطجية الذين تمت الاستعانة بهم من طرف الأجهزة المغربية للتشويش على سير الجلسات وترهيب الصحراويين.

وفي نفس السياق ، أقدمت قوات القمع المغربية بمحاصرة الوقفة التي نظمها المتضامنون الصحراويون أمام مقر المحكمة وهي الوقفة التي شهدت العديد من حالات الاعتداء المباشر على المتظاهرين الصحراويين ورشقهم بالقنينات والحجارة ، وتهديدهم بالتصفية الجسدية والسب والشتم والكلام النابي.

حملة الاعتداءات التي طالت الصحراويين لم يسلم منها من هم داخل قاعة الجلسات ؛ حيث تعرض المناضل عبد الله السباعي أخ المعتقل السياسي أحمد السباعي لاعتداء جسدي خطير من طرف أفراد من الشرطة المغربية وذلك بعد ترديده للعديد من الشعارات الوطنية داخل قاعة الجلسات.



بالفيديو تسجيلات الفريق الاعلامي من المناطق المحتلة (نافذة متجددة)

[tubepress mode=”user” userValue=”EquipemediaSahara”]