الجمعية العامة الرابعة لاتحاد الصحفيين والكتاب الصحراويين تنطلق وسط حضور متميز

[hupso]

– وسط حضور متميز انطلقت اليوم السبت الجمعية العامة الرابعة لاتحاد الصحفيين والكتاب الصحراويين ، تحت شعار “استنفار الطاقات الإعلامية لربح المعركة التحريرية” المقامت بمقر الارشيف الاعلامي لوزارة الاعلام خلال الفترة الممتدة من 28 الى 29 يناير، حيث تميزت الجلسة الإفتتاحية بحضور وفد شرفي يتقدمه مسؤل امانة التنظيم السياسي للجبهة الاخ حمة سلامة مرفوقا بالامين العام لاتحاد العمال، الاخ سلامة البشير، وأعضاء من الأمانة الوطنية، والحكومة، والبرلمان وإطارات صحراوية،.

وافتتحت الجلسة برئاسة المكتب التنفيذي السابق للجمعية، برئاسة رئيسه السابق نفعي الرايس حيث قدم رئيس الجمعية السابق اقتراح رئاسة للجمعية العامة برئاسة حمدي علالي ميارة .

وبعد أن تمت المصادقة على رئاسة الجمعية بالإجماع انطلقت اشغال الجلسة الإفتتاحية بكلمة ترحيبية لمدير الارشيف الاعلامي الاخ السالك مفتاح رحب خلالها بالحضور و كل من ساهم في انجاح هذا العمل تلى ذلك كلمة لمسؤل امانة التنظيم السياسي للجبهة الاخ حمة سلامة أكد فيها على أهمية الدور الذي على الجمعية أن تلعبه في الرفع من الخطاب الاعلامي، بالإضافة إلى دورها في الدفاع عن الصحفيين الصحراويين بالمناطق المحتلة.

بعد ذلك كلمة للامين العام لاتحاد العمال الصحراويين الاخ سلامة البشير تضمنت رسائل جد قوية أكدت على خطورة الجرائم المغربية المتواصلة ضد الشعب الصحراوي، داعيا إلى رص الصفوف لمواجهة الوضع.

وزير الإعلام الاخ حمادة سلمى بدوره  دعا الصحفيين والكتاب الصحراويين إلى بذل المزيد من الجهود لربح الرهان ، كما طالب في كلمة عن وزارة الثقافة والاعلام برفع التحدي من أجل وضع العالم في الصورة الحقيقية لما تشهده المناطق المحتلة من انتهاكات لحقوق  المواطنين الصحراويين العزل

ثم تم تشكيل لجان العمل و التي منها : لجنة برنامج العمل و القانون الاساسي، و اللجنة المكلفة بالرسائل و التوصيات و ذلك بعد تشكيل لجنة الانتخابات و المصادقة عليها كما وضعت كافة الوثائق التحضيرية، المتمثلة في مقترح برنامج عمل يشكل أرضية نقاش لعمل الجمعية، ومقترح قانون أساسي.

و تواصلت الجمعية في الفترة المسائية باستعراض عمل اللجان و مناقشة القانون الاساسي للاتحاد، ليتم التصويت عليه و تبنيه بعد المناقشة و التعديل, لتنطلق العملية الانتخابية لتجديد هياكل الاتحاد.

. وتتواصل الجمعية العامة الرابعة لاتحاد الصحفيين والكتاب الصحراويين إلى يوم غد الأحد لاعلان النتائج النهائية .



بالفيديو تسجيلات الفريق الاعلامي من المناطق المحتلة (نافذة متجددة)

[tubepress mode=”user” userValue=”EquipemediaSahara”]