بحضور وفد صحراوي فعاليات المؤتمر الإفريقي لحوكمة الانترنت يختتم اشغاله

[hupso]

اختتمت فعاليات المؤتمر الإفريقي لحوكمة الانترنت بالجزائر الذي اجمع من خلاله وزراء الاتصالات  لأكثر من  17 دولة إفريقية على  ضرورة إنشاء مراكز إفريقية لجمع البيانات لضمان نقلها  وأرشفة المعطيات المتوفرة ، مع التشارك في الخبرات  من اجل التحكم في مواجهة الأخطار التي تهدد المواطنين عبر شبكة الانترنت، ومرافقة الدول الضعيفة في تقليص الفجوة الرقمية .
وقد شاركت الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية في هذا المؤتمر الأفريقي  بوفد يقوده وزير الأعلام السيد  حمادة سلمي.
الوزراء الافارقة المجتمعون حيوا مبادرة الجزائر لتنصيب اللجنة المكلفة بمشروع الوصلة المحورية ذات الألياف البصرية العابر لست دول إفريقية ، كما وافقوا على تعيين الدبلوماسي الجزائري منير حمايدية على رأس هذه اللجنة.
وكان  المؤتمر الإفريقي لحوكمة الانترنت المنعقد بالجزائر فرصة للتطرق لمختلف الجوانب ذات  ألأهمية للاستعمال السليم لخدمت الانترنت، مع البحث في إيجاد  قوالتين  لحماية مستخدمي الشبكة من ألأخطار  التي  تهدد استقرار الدول وحتى صحة مستخدمي الشبكة.
الوزراء الأفارقة المشاركون  في هذا المؤتمر أعربوا عن نيتهم في توحيد الجهود لمطالبة مموني خدمات الانترنت بالعمل على توفير هذه الخدمة بطريقة تسمح بتطوير مختلف  القطاعات الاقتصادية والاجتماعية.

للسهر على تنفيذ المقترحات وتسريع وتيرة أشغال الربط بشبكة الألياف البصرية العابرة من شمال العاصمة إلى مدينة عين قزام في أقصى الجنوب مع دول الجوار على غرار المالي والنيجر والتشاد.



بالفيديو تسجيلات الفريق الاعلامي من المناطق المحتلة (نافذة متجددة)

[tubepress mode=”user” userValue=”EquipemediaSahara”]