رئيس الجمهورية يدعو الأمين العام الأممي الى اتخاذ الخطوات العاجلة لاستكمال مسؤوليات الأمم المتحدة في الصحراء الغربية

[hupso]

وجه رئيس الجمهورية ، الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد ابراهيم غالي نداء الى الأمين العام للأمم المتحدة السيد انطونيو غوتيريس من أجل اتخاذ الخطوات العاجلة لاستكمال مسؤوليات الأمم المتحدة .

وأضاف رئيس الجمهورية ، في كلمته خلال اشرافه اليوم على الاحتفالات المخلدة للذكرى الـ 41 لاعلان الجمهورية “إننا نوجه النداء إلى الأمين العام الجديد للأمم المتحدة من أجل اتخاذ الخطوات العاجلة لاستكمال  مسؤوليات والتزامات الأمم المتحدة وتنفيذ قراراتها المتعلقة بمنح الاستقلال للشعب الصحراوي، على غرار كل الشعوب والبلدان المستعمرة”.

“فالتهدئة الحقيقية تتطلب إنهاء انتهاكات المغرب لحقوق الإنسان وإطلاق سراح المعتقلين السياسين الصحراويين ووقف نهب الثروات الطبيعية الصحراوية وعودة المكون المدني والسياسي للمينورسو،واستئناف المسارالسياسي لحل النزاع. ومن هنا – يؤكد رئيس الجمهورية – فإننا نطالب مجلس الأمن الدولي باتخاذ الخطوات العملية، الملموسة والمباشرة، لإنهاء الخرق المغربي للقانون الدولي، وبالتالي تسريع مسار الحل الديمقراطي، العادل والدائم، من خلال استكمال خطة التسوية الأممية الإفريقية لسنة 1991، التي وقع عليها طرفا النزاع وصادق عليها مجلس الأمن، والرامية إلى تنظيم استفتاء لتقرير مصير الشعب الصحراوي.

كما ذكر ابراهيم غالي الدولة الإسبانية، القوة المستعمرة والمديرة للصحراء الغربية بمقتضى القانون الدولي، بأنها لا تزال مسؤولة عن تمكين الشعب الصحراوي من حقه في تقرير المصير والاستقلال، داعيا في ذات السياق  الدولة الفرنسية إلى لعب دور تاريخي، منسجم مع تاريخها ومكانتها كبلد حقوق الإنسان ومسؤوليتها كعضو دائم في مجلس الأمن الدولي، بدعم الخيار الديمقراطي لحل النزاع الصحراوي المغربي، بدل الموقف المنحاز إلى الأطروحة الاستعمارية المغربية



بالفيديو تسجيلات الفريق الاعلامي من المناطق المحتلة (نافذة متجددة)

[tubepress mode=”user” userValue=”EquipemediaSahara”]