اسدل الستار عن الطبعة السابعة عشر من السباق الدولي “صحراء ماراطون” بمشاركة اكثر من 450 عداء من 29 بلداً

[hupso]

 

انتهت الطبعة السابعة عشر للتظاهرة الدولية “صحراء ماراطون” في طبعتها السابعة عشر، بمشاركة اكثر من 450 عداءاً من 29 جنسية، بينها الجزائر، موريتانيا، اسبانيا، الولايات المتحدة، بريطانيا، السويد، فرنسا، الصين، السويد، ايطاليا و غيرها. و حسب بيان اللجنة المنظمة للحدث، فقد فاز العداء الايطالي جيورجيو كالكاتيرا بالمرتبة الاولى لسباق 42 كلم في ماراثون الصحراء في نسخته السابعة عشر، متفوقاً على منافسه الاسباني فيثينتي غراندي دوكي، فيما حل العداء الاسباني خوان كارلوس سالفادور في المرتبة الثالثة.

وقطع كالكاتيرا مسافة السباق في زمن قياسي قدره ثلاث ساعات و 53 ثانية، فيما قطع غراندي المسافة في زمن قدره ثلاث ساعات و ثلاثة دقائق و 54 ثانية، كما انهى على صاحب المركز الثالث، خوان كارلوس ثلاث ساعات و عشر دقائق و 34 ثانية.

و كان العداء الدولي الايطالي جيورجيو كالكاتيرا قد حاز على ثلاثة القاب دولية في ماراثونات السباقات الطويلة، فيما انتزع دوكي، صاحب المرتبة الثانية، اللقب في النسخة الماضية من “صحراء ماراثون”، فيما سبق لخوان كارلوس سالفادور ان فاز مرتين في هذا الماراثون. و بالنسبة للسيدات كانت المرتبة الاولى من نصيب العداءة الاسبانية ماريا ايلينا فرينتشيا التي قطعت المسافة في ثلاث ساعات و 51 دقيقة و 46 ثانية، فيما حلت ثانية السويدية سارة هانيرز التي انهت السباق في ثلاث ساعات و 56 دقيقة و 40 ثانية. اما المرتبة الثالثة فقد كانت من نصيب الاسبانية ماريا بيغونيا التي قطعت السباق في زمن اربع ساعات و 26 دقيقة و 56 ثانية.  

مسافة 21 كلم ذكور سيطر عليها العداء الاسباني رافايل انخيل غوميث، الذي انهى السباق في ساعة و 30 دقيقة و 22 ثانية، فيما جاء في المرتبة الثانية العداء الجزائري محمد شتاوي الذي انهى السباق في ساعة و 35 دقيقة و 12 ثانية، ليحل العداء الصحراوي البوخاري سيدي ورقة في المركز الثالث. العداء الصحراوي قطع مسافة السباق في ساعة و 36 دقيقة و 17 ثانية. أما بالنسبة للسيدات فقد كان الاحتكار اسباني بامتياز، إذ حازت ميري بونيت على اللقب، حيث قطعت مسافة السباق في ساعة و 52 دقيقة و 19 ثانية، لتحل مواطنتها ايفا اربيلوا ثانيةً، حيث انهت السباق في ساعة و 55 دقيقة و 52 ثانية، فيما كان المركز الثالث من نصيب ماريا لويسا غيين التي قطعت مسافة السباق في ساعتين و دقيقة واحدة و 16 ثانية.

و في مسافة عشر كيلوميترات حل العداء الجزائري مصطفاوي محمود أولاً بقطعع السباق في 34 دقيقة و 16 ثانية. بينما حل العداء الدولي الصحراوي صلاح اميدان ثانياً الذي قطع السباق في 36 دقيقة و 57 ثانية، متقدماً على العداء الصحراوي بشرايا الناي البشير الذي حل ثانياً، إذا انهى السباق في 39 دقيقة و 13 ثانية. و في نفس المسافة و في تصنيف السيدات، حلت الاسبانية غالة مورا غوتيريريز في المرتية الاولى، حيث قطعت مسافة السباق في 55 دقيقة و 40 ثانية متقدمة على الفرنسية مريم نايلي، التي انهت السباق في 58 دقيقة و 48 ثانية، لتحل الفنلندية كوريني فيرونيكا جونسون في المرتبة الثالثة، حيث انهت السباق في ساعة و دقيقة واحدة و 26 ثانية.

بدوره تمكن العداء الاسباني روبيرتو غارثيا لوبيث من الظفر بالمرتبة الاولى سباق خمس كيلوميترات، بعد أن قطع المسافة في  19 دقيقة و 20 ثانية، لتكون المرتبة الثانية من نصيب العداء الصحراوي الذي قطع السباق في زمن قدره 19 دقيقة 31 ثانية، متقدماً على مواطنه المحجوب محمدو الذي انهى السباق في 19 دقيقة و 41 ثانية.

و حسب بيان اللجنة المنظمة، فقد شارك في النسخة السابعة عشر لماراطون الصحراء 455 عداءاً ينحدرون من 29 جنسية و قد صرح الفائز بمسافة 42 كلم للصحافة بعد وصوله الى نقطة النهاية قائلاً “لقد شاركت في الكثير من السباقات، و من كل الانواع، لكن ليس هناك شيئ يجعلني اكثر سعادة مثل الجري من اجل الحرية”.

 
 البشير محمد لحسن


بالفيديو تسجيلات الفريق الاعلامي من المناطق المحتلة (نافذة متجددة)

[tubepress mode=”user” userValue=”EquipemediaSahara”]