اتحاد الصحفيين والكتاب الصحراويين يندد بالاعتداءات التي يتعرض لها الإعلاميون بالأرض المحتلة

[hupso]

ندد اتحاد الصحفيين والكتاب الصحراويين, أثناء اجتماعه التأسيسي اليوم الأحد, ندد بالاعتداء العنيف الذي تعرض له عضو الاتحاد الناشط الإعلامي الصحراوي محمد دادي من طرف شرطة الاحتلال المغربي بمدينة سلا المغربية.

كما ادان الاتحاد بقوة بالمحكمات التي يتعرض لها المعتقلين السياسيين الصحراويين مجموعة اكديم ازيك ، وطالب الحكومة المغربية الاستعمارية بالإفراج الفوري عن جميع المعتقلين السياسيين الصحراويين بالسجون المغربية

و حيا المكتب التنفيذي للاتحاد بحرارة مجموعة اكديم ازيك على ملحمتهم البطولية امام المحاكم المغربية ، كما عبر الاتحاد عن عميق الامتنان والعرفان لكل عائلاتهم وذويهم الذين أظهروا شجاعة وتحدي في مواجهة تعنت وبطش السلطات .

وفيما يلي النص الكامل للبيان:

 

أقدمت سلطات الاحتلال المغربية صباح يوم الاثنين 13 مارس الحالي على اعتقال الناشط الإعلامي الصحراوي محمد دادي بمدينة سلا المغربية ، وذلك بعد الاعتداء عليه بشكل بشع من طرف السلطات المغربية.

ويأتي الاعتقال على خلفية تغطيته لمجريات محاكمة معتقلي أكديم إزيك قبل إن يتم الاعتداء عليه بشكل بشع .

ان استهداف النشطاء والمدافعين الصحراويين عن حقوق الانسان يظهر من جديد الهستيريا التي إنتابت الاجهزة الامنية والقضائية المغربية التي أصبحت محل إدانة دولية كبيرة من قبل المنظمات الدولية الوازنة في مجال حقوق الانسان نظرا للإنتهاكات الخطيرة والمستمرة التي ترتكبها هذه السلطات الغازية في حق المواطنين الصحراويين العزل وخاصة النشطاء الحقوقيين.

 

-إن اتحاد الصحفيين والكتاب الصحراويين ، يدين بقوة بالمحاكمات الجائرة والمنافية لكل الاعراف والمواثيق الدولية ذات الصلة التي يتعرض لها المعتقلين السياسيين الصحراويين مجموعة اكديم ازيك ، ويطالب الحكومة المغربية الاستعمارية بالإفراج الفوري عنهم, وعن جميع المعتقلين السياسيين الصحراويين بالسجون المغربية.

 

-يناشد الاتحاد كل المنظمات الدولية المدافعة عن حقوق الإنسان والأمم المتحدة بالتدخل العاجل لدى الحكومة المغربية لوقف مسلسل العدوان والإنتهاكات الجسيمة التي تطال النشطاء  الإعلاميين والحقوقيين والمواطنين الصحراويين بالأرض المحتلة وفرض احترام المعايير الدولية ذات الصلة بحقوق الانسان.

 

-يحي المكتب التنفيذي للاتحاد بحرارة كل المعتقلين السياسيين الصحراويين على ملحمتهم البطولية ومرافعتهم التاريخية عن القضية الصحراوية امام المحاكم المغربية الموجهة من قبل البلاط المغربي، ويهنئهم على النتائج التي حققوها بفضل صمودهم وتضحياتهم الجسام رغم كل المخاطر التي هددت سلامتهم وحياتهم كما يعبر الاتحاد عن عميق الامتنان والعرفان لكل عائلاتهم وذويهم الذين أظهروا شجاعة وتحدي في مواجهة تعنت وبطش السلطات المغربية في تعاملها المشين معهم.

 

-يقدم جزيل الشكر والامتنان لكل مواقف التضامن والمساندة التي عبرت عنها الهيئات والجمعيات والبرلمانات والحكومات والشخصيات والمنظمات الدولية والوطنية المدافعة عن حقوق الإنسان وخاصة هيئة الدفاع والمراقبين والملاحظين الدوليين الذين آزروا المعتقلين السياسيين الصحراويين  مجموعة اكديم ازيك أمام محاكمتهم الاخيرة.

 

-يشيد اتحاد الصحفيين والكتاب الصحراويين بدور كل الفعاليات الحقوقية والإعلامية والدبلوماسية الصحراوية التي واكبت واقع الانتهاكات الجسيمة المسجلة بالأرض المحتلة وجنوب المغرب من خلال تعبئتها للرأي العام الدولي لأجل مؤازرة ومساندة محاكمة المعتقلين السياسيين الصحراويين مجموعة اكديم ازيك وفضح سياسة الاحتلال المغربية الرامية الى مصادرة حق الشعب الصحراوي غير القابل للتصرف في تقرير المصير والاستقلال.

 

وأمام هذا التصعيد الخطير، فإن الاتحاد يدعو كل أبناء شعبنا وكل الفعاليات الوطنية إلى رص الصفوف والتلاحم والتضامن في وجه العدوان المغربي وجرائمه، فلن تفلح غطرسة النظام الاستعماري وجرائمه ضد الانسانية في ضرب صمود شعبنا المجاهد الصامد والمصمم اليوم كعهده دائماً على الصمود في مواجهة الاحتلال البربري الغاشم.

كفاح ,مسؤولية ,التزام ,مصداقية.

الشهيد الحافظ بوجمعة 19-03-2017



بالفيديو تسجيلات الفريق الاعلامي من المناطق المحتلة (نافذة متجددة)

[tubepress mode=”user” userValue=”EquipemediaSahara”]