وزير الإعلام يستقبل من طرف وزير الاتصال الجزائري

[hupso]

استقبل وزير الإعلام السيد حمادة سلمى الداف هذا الخميس من طرف نظيره وزير الاتصال الجزائري السيد حميد قرين.

 و تناولت المحادثات التي جرت بحضور مدير وكالة الانباء الصحراوية السيد الصالح نافع والقائم بالاعمال في السفارة الصحراوية بالجزائر السيد الشيخ الدوة العلاقات الثنائية وسبل دعمها في مجال الاعلام واستعراض الاستراتيجية المشتركة للعمل على مستوى الوزارتين.

كما تم خلال اللقاء الذي جرى بمقر وزارة الإتصال الجزائرية ، الاطلاع على واقع المؤسسات الاعلامية الصحراوية إلى جانب استعراض مستجدات القضية الصحراوية.

وفي تصريح له عقب المحادثات أوضح وزير الاعلام السيد حمادة سلمى أن زيارته إلى  الجزائر تندرج “في إطار التنسيق والتعاون بين المؤسسات الصحراوية والمؤسسات  الجزائرية “،  مشيرا إلى أن وزارة الاتصال الجزائرية رافقت القضية الصحراوية منذ  بدايتها حيث كانت أول محطة إعلامية إذاعية “صوت الصحراء الحرة” من الجزائر.

ووصف حمادة سلمى لقاءه مع قرين بـ”اللقاء الهام”، مشيرا إلى الاتفاقات القائمة بين البلدين في هذا المجال والجاري العمل على تحديث بعضها  لترقى إلى تطلعات البلدين من خلال تنسيق الجهود الثنائية أكثر.

وأبرز وزير الإعلام  أنه تم الاتفاق خلال اللقاء على “ايجاد  آلية للتنسيق الميداني المشترك بين الوزارتين”، مضيفا أننا  “نسقنا الجهود فيما يتعلق بازالة  الحصار المضروب على المناطق الصحراوية المحتلة خاصة في هذا الظرف الذي يشهد محاكمة أبطال ملحمة اكديم ازيك ،المحاكمة الجائرة التي يحاول من خلالها  الاحتلال المغربي أن يضفي الشرعية على تصفية مناضلين حقوقيين صحراويين جاهروا  من داخل المغرب بحقهم في تقرير المصير.



بالفيديو تسجيلات الفريق الاعلامي من المناطق المحتلة (نافذة متجددة)

[tubepress mode=”user” userValue=”EquipemediaSahara”]