امحمد خداد يستقبل من قبل مسؤولين ايطاليين

[hupso]

استقبل عضو الأمانة الوطنية المنسق الصحراوي مع المينورسو السيد امحمد خداد بإيطاليا من قبل مسؤولة لجنة حقوق الإنسان بمجلس الشيوخ، وكذا أعضاء بالبرلمان، كما استقبل بقر وزارة الخارجية.

ملفات عديدة كانت محور محادثات المسؤول الصحراوي الذي اطلع المسؤولين الايطاليين على آخر تطورات ملف النزاع بالصحراء الغربية والتعنت المغربي  وعرقلته لمساعي الامم المتحدة  لتنظيم استفتاء تقرير المصير للشعب الصحراوي.

و كان للوضع بمنطقة الكركرات والتصعيد المغربي والاستفزازات المتواصلة على الأرض حضورا بإعتبارالتصعيد المغربي يهدد الأمن والاستقرار بالمنطقة.

كما تناولت اللقاءات أوضاع حقوق الإنسان بالمناطق المحتلة والمحاكمات المغربية لنشطاء صحراويين خاصة محاكمة معتقلي اكديم ازيك وما يجري  من تعذيب وتلفيق للتهم للصحراويين الذين يعبرون عن رأيهم ودفاعهم عن حقهم في الحرية وتقرير المصير..

السيد امحمد خداد اطلع المسؤولين الايطاليين على الأوضاع بالمنطقة والتهديدات القائمة من اجل الضغط على المغرب من داخل المؤسسات الدولية لاحترام الشرعية الدولية والسماح للصحراويين  بممارسة حقهم في تقرير المصير وفق ما ينسجم مع القرارات الدولية ذات الصلة.



بالفيديو تسجيلات الفريق الاعلامي من المناطق المحتلة (نافذة متجددة)

[tubepress mode=”user” userValue=”EquipemediaSahara”]