اتحاد العمال يحيي اليوم العالمي للعمال

[hupso]

احتفل اليوم الأحد الاتحاد العام لعمال الساقية الحمراء ووادي الذهب باليوم العالمي للعمال ، بتنظيم عديد الأنشطة وسط حضور رسمي وشعبي كبيرين.

وخلال كلمته بالمناسبة ، أكد عضو الأمانة الوطنية الأمين العام للاتحاد السيد سلامة إبراهيم أن العمال الصحراويين يحتفلون بهذا اليوم على غرار عمال العالم رغم اختلاف الظروف ؛ فإذا كان العامل يناضل من أجل حقه في التقاعد ورفع الأجور ، فإن العامل الصحراوي يناضل من أجل البقاء ونيل أبسط حقوقه الإنسانية.

ودعا الأمين العام لاتحاد العمال النقابات العمالية في العالم ، إلى المرافعة من أجل العامل الصحراوي “فمن العار أن يوجد في القرن21 شعب يعاني الأمرين ويفتقر لحقوق حصل عليها عمال العالم منذ عقود”.

وابرز السيد سلامة إبراهيم ، أن العمال الصحراويين بالمناطق المحتلة يناضلون من أجل حقوقهم ويتعرضون لتمييز عنصري مقيت في أرضهم ويمنعون من أبسط الحقوق ، فالمغرب ينتهج سياسة تفريغ المؤسسات بالمناطق الصحراوية المحتلة من الجنس الصحراوي وهي سياسة عنصرية خطيرة.

وشهدت الاحتفالات تنظيم منبر خطابي تم خلاله تقديم حوصلة حول تطورات القضية الصحراوية وتعامل الجبهة مع المتغيرات التي سبقت القرار الأممي الأخير.

كما تم تنظيم مسيرة ووقفة تضامنية مع الجماهير الصحراوية بالمناطق المحتلة ومع المعتقلين السياسيين الصحراويين بالسجون المغربية ، ليختتم الحدث بتوزيع شهادات تقديرية على بعض العمال نظير مجهوداتهم الجبارة.



بالفيديو تسجيلات الفريق الاعلامي من المناطق المحتلة (نافذة متجددة)

[tubepress mode=”user” userValue=”EquipemediaSahara”]