رئيس الجمهورية يعزي نظيره التشادي

[hupso]


أعرب رئيس الجمهورية الأمين العام للجبهة السيد إبراهيم غالي لنظيره التشادي السيد إدريس ديبي ، عن بالغ تعازيه إثر الهجوم الإرهابي الذي استهدف موقعاً للجيش التشادي في كايغا بمنطقة بحيرة التشاد وأودى بحياة عدد من الجنود التشاديين ، معبرا عن شديد إدانته لهذه الجريمة.

وأكد رئيس الجمهورية في رسالته ، أن مثل هذه الأعمال الترهيبية التي عرفتها التشاد يوم الجمعة الماضي ، لن تزيدها إلا إصراراً على مواصلة معركتها النبيلة ، حتى اجتثاث الإرهاب من قارتنا واستتباب السلم والاستقرار والازدهار في المنطقة والعالم.

وعبر السيد إبراهيم غالي عن شديد إدانته لهذه الجريمة الشنعاء ، مجددا إرادة الدولة الصحراوية الراسخة ، في إطار التزاماتها الدولية وداخل الاتحاد الإفريقي ، للعمل على التصدي بكل حزم لكل أشكال الجريمة المنظمة والتطرف والإرهاب.

نص الرسالة :

بئر لحلو 06 ماي 2017

فخامة السيد إدريس دبي ، رئيس جمهورية تشاد

تلقينا ببالغ التأثر والانشغال أنباء الهجوم الإرهابي الذي استهدف موقعاً للجيش التشادي في فيكايغا بمنطقة بحيرة التشاد ، هذا الجمعة 05 ماي 2017، وأودى بحياة عدد من الجنود التشاديين.

باسم شعب وحكومة الجمهورية الصحراوية، أتقدم إلى فخامتكم، ومن خلالكم إلى شعب وحكومة جمهورية التشاد الشقيقة، بأصدق عبارات التضامن والتعازي والمواساة.

إننا لعلى ثقة بأن مثل هذه الأعمال الترهيبية لن تزيد جمهورية التشاد، بقيادتكم الرشيدة، بشعبها وجيشها ، إلا إصراراً على مواصلة معركتها النبيلة ، حتى اجتثاث الإرهاب من قارتنا واستتباب السلم والاستقرار والازدهار في المنطقة والعالم.

وفي وقت نعبر فيه عن شديد إدانتنا لهذه الجريمة الشنعاء ، فإننا نجدد إرادتنا الراسخة في إطار التزاماتنا الدولية وداخل الاتحاد الإفريقي ، بالعمل على التصدي بكل حزم لكل أشكال الجريمة المنظمة والتطرف والإرهاب.

تقبلوا، فخامة الرئيس، خالص التعازي وأسمى عبارات التضامن والتقدير والاحترام.

إبراهيم غالي ، رئيس الجمهورية الصحراوية الأمين العام لجبهة البوليساريو.



بالفيديو تسجيلات الفريق الاعلامي من المناطق المحتلة (نافذة متجددة)

[tubepress mode=”user” userValue=”EquipemediaSahara”]