شركة استرالية تمتنع عن استيراد الفوسفات من الصحراء الغربية المحتلة

[hupso]

قررت شركة “إمبكت فرتيلايزرس” الاسترالية الامتناع عن استيراد الفوسفات من إقليم الصحراء الغربية المحتلة باعتباره ينتهك بنود القانون الدولي فيما يخص الاستغلال اللاشرعي لثروات إقليم محتل دون استشارة سكانه الأصليين.

قرار الشركة الاسترالية جاء في رسالة بعث بها اليوم الاثنين 21 اكتوبر المدير التنفيدي، السيد جيم مولالى الجمعية الاسترالية لدعم الشعب الصحراوي .

“إمبكت فرتيلايزرس لم تستورد الفوسفات الصخري من الصحراء الغربية مند مدة وبالإضافة إلى ذلك ليست لدينا مشاريع في المستقبل لاستيراد المنتج من تلك المنطقة” يقول المدير التنفيذي للشركة الاسترالية في رسالته للجمعية”.

هذه أخبار سارة وستكون أكثر سرورا كذاك إذا امتنعت الشركة نهائيا عن استيراد الفوسفات الخلافي حتى تجد قضية الصحراء الغربية حلا لها” تقول نائبة رئيسة الجمعية الاسترالية من اجل الصحراء الغربية، السيدة كيت لويس بعد ترحيبها بقرار الشركة.

وكانت الجمعية الاسترالية قد اثارت انتباه الشركة الاسترالية في ثلاث مناسبات سابقة الى طبيعة نشاطاتها التجارية اللااخلاقية واللاشرعية مع المغرب باستيرادها الفوسفات من الصحراء الغربية المحتلة.

يذكر ان المبعوث الاممي الى الصحراء الغربية، السيد كريستوفر روس الذي يقوم حاليا بجولة الى المنطقة تشمل الاقاليم الصحراوية المحتلة قد اكد ان موقف المنظمة الدولية بشأن استغلال الموارد الطبيعية للصحراء الغربية واضح ولا لبس فيه، وهو موقف يؤكده الرأي الاستشاري، للسيد هانس كوريل.

وكشف السيد روس ان بعثة الامم المتحدة تباشر اتصالاتها بكل الشركات الدولية التي تقوم بأنشطة على أراضي الإقليم وإخبارها بوضعه القانوني.



بالفيديو تسجيلات الفريق الاعلامي من المناطق المحتلة (نافذة متجددة)

[tubepress mode=”user” userValue=”EquipemediaSahara”]