رئيس الجمهورية في زيارة لجمهورية كوبا

[hupso]

– وصل أمس الخميس رئيس الجمهورية ، الأمين العام للجبهة  السيد ابراهيم غالي الى دولة كوبا في زيارة رسمية تدوم عدة أيام .

وفي اليوم الثاني من زيارته الرسمية لجمهورية كوبا، حضر رئيس الجمهورية صباح هذا الجمعة  وقفة تضامنية مع الشعب الصحراوي، من تنظيم المعهد الكوبي للصداقة مع الشعوب، بحضور عدد من المسؤولين الكوبيين من مختلف مؤسسات الدولة وعدد معتبر من أعضاء السلك الدبلوماسي المعتمد في هافانا وجمهور غفير من مواطنين كوبيين وطلبة صحراويين.

وعرف النشاط التضامني الكوبي هذا كلمة لرئيس المعهد الكوبي جدد خلالها باسم الحكومة والشعب الكوبي الموقف المبدئي لكوبا بالوقوف مع الشعب الصحراوي حتى تحقيق الاستقلال الكامل، منددا بالقمع المغربي في المناطق المحتلة وصمت المجتمع الدولي، وعبر عن التضامن مع معتقلي اكديم إيزيك وجميع المعتقلين السياسيين الصحراويين في السجون المغربية، مطالباً بإطلاق سراحهم فوراً وإزالة جدار الاحتلال العسكري المغربي، الجريمة ضد الإنسانية.

وألقى رئيس الجمهورية كلمة بالمناسب اعتبر فيها ، أن حضوره فوق الأرض  الكوبية الحرة الطبية، في هذا اليوم التضامني مع الشعب الصحراوي، الذي يحتضنه، مشكوراً،المعهد الكوبي للصداقة مع الشعوب، بالتعاون مع لجنة التضامن الكوبي العربي والسفارة الصحراوية بكوبا ، هو ” دليل على الموقف المبدئي الراسخ لدولة كوبا إلى جانب كفاح الشعب الصحراوي من أجل الحرية والاستقلال”.

كما شهدت الوقفة التضامنية أنشطة ثقافية وفنية، حيث ألقى شبان صحراويون قصائد باللغة الإسبانية تتناول كفاح الشعب الصحراوي وصموده، فيما قدمت فرقة ” أوتار لاتينية ” مجموعة من المقطوعات الموسيقية المنتوعة.

وفي نهاية الوقفة، تقدم أعضاء السلك الدبلوماسي الحاضرين للسلام على رئيس الجمهورية والوفد المرافق له.

ويرافق رئيس الجمهورية وفد يضم كلا من منصور عمر الوزير المنتدب المكلف بامريكا اللاتينية والكاريبي وخيرة بلاهي ممثلة جبهة البوليساريو باسبانيا، محمد مولود محمد فاظل وزير التعليم والتربية ، عبداتي ابريكة المستشار برئاسة الجمهورية ، وماء العينين اتقانة السفير الصحراوي بكوبا



بالفيديو تسجيلات الفريق الاعلامي من المناطق المحتلة (نافذة متجددة)

[tubepress mode=”user” userValue=”EquipemediaSahara”]