افتتاح ملتقى الشهيد الولي مصطفى بولاية السمارة

[hupso]

– افتتحت اليوم الخميس بولاية السمارة أشغال الملتقى الفكري العاشر للشهيد الولي مصطفى السيد  ، بحضور رئيس الجمهورية ، الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي وأعضاء من الأمانة الوطنية والحكومة وشخصيات وطنية وجمع غفير من سكان الولاية .

وتميزت الجلسة الافتتاحية لهذا الملتقى المنظم من طرف أمانة التنظيم السياسي تحت شعار “تقوية الذات لمواجهة التحديات” بالاستماع الى النشيد الوطني ثم الوقوف دقيقة صمت ترحما على روح الشهداء تلتها مداخلة لوالي الولاية عضو الأمانة الوطنية السيد عبدة الشيخ رحب فيها برئيس الجمهورية والوفد المرافق له ، كما ثّمنت شخصية الشهيد الذي ترك بصماته في مسيرة الثورة التحريرية الصحراوية .

وفي كلمته بالمناسبة ، أكد الأمين العام للإتحاد العام للشبيبة الصحراوية السيد الزين سيدأحمد أن “هذا اللقاء المخصص للشهيد والذي يصادف اليوم الوطني للشهداء هو فرصة لاستحضار خصال ومناقب القائد العظيم الذي توفرت فيه كل العطاءات التي سطرها وناضل من أجلها بغية الحصول على الحقوق المشروعة للشعب الصحراوي في الحرية وتقرير المصير”.

كما أشار مسؤول أمانة التنظيم السياسي ، عضو الأمانة الوطنية السيد حمة سلامة  بالمناسبة إلى أن إحياء هذا اليوم  يهدف الى إرساء الروابط بين الأجيال وتذكير الشباب بتضحيات أسلافهم من أجل استخلاص العبر والإقتداء بمأثرهم .

كما يعتبر كذلك يضيف مسؤول أمانة التنظيم السياسي فرصة لتقييم مسيرتنا النضالية وتجديد العهد مع شهدائنا الأبرار ومواصلة الدرب الذي رسموه بدمائهم الطاهرة وجعل منظومة المثل الإنسانية الرفيعة التي ضحوا من أجلها هي المرجعية الأسمى .

وعرف افتتاح الملتقى تقديم شريط وثائقي حول أهم أفكار و نظريات الشهيد وإلقاء محاضرات تناولت  “شخصية الشهيد الولي”، وكذا “البعد الاستراتيجي لفكر الشهيد”، و “رؤية الشهيد للإطار النموذجي”.

عن اتحاد الصحفيين والكتاب الصحراويين



بالفيديو تسجيلات الفريق الاعلامي من المناطق المحتلة (نافذة متجددة)

[tubepress mode=”user” userValue=”EquipemediaSahara”]