أمينتو حيدار تؤكد ان المغرب لن ينجح في اجهاض المقاومة السلمية الصحراوية

[hupso]

أكدت المدافعة الصحراوية عن حقوق الانسان، رئيسة تجمع المدافعين الصحراويين عن حقوق الانسان، السيدة امنتو حيدار خلال كلمة لها اليوم الاثنين على هامش الايام التضامنية مع القضية الصحراوية التي تحتضنها جامعة مورثيا جنوب اسبانيا “ان المغرب لن ينجح في اجهاض المقاومة السلمية الصحراوية رغم ما يرتكبه من جرائم في حق المدنيين الصحراويين”.

وفي حديثها عن ما شهدته المناطق المحتلة خلال الزيارة التي يقوم بها المبعوث الشخصي للامين العام للامم المتحدة الى الصحراء الغربية كريستوفر روس، اكدت الناشطة الصحراوية أن ازيد من 200 جريح سقطوا خلال المظاهرات والوقفات السلمية التي شهدتها مدينتي العيون والسمارة المحتلتين السبت الى الاحد، بعد أن تدخلت قوات الاحتلال المغربية ضد المتظاهرين مستخدمة القنابل المسيلة للدموع وخراطيم المياه.

minatttttttu21وعن عموم الوضع في المناطق المحتلة قالت أن المعاناة تستمر بحكم السياسة التي يمارسها الاحتلال المغربي ضد السكان الصحراويين، وطالبت بأن تساهم الجمعيات والفاعلين داخل اسبانيا من اجل اطلاق سراح كافة السجناء والمعتقلين الصحراويين.

وكانت رئيسة تجمع المدافعين الصحراويين عن حقوق الانسان قد طالبت اسبانيا بتحمل مسئولياتها التاريخية تجاه الشعب الصحراوي، من خلال مساهمتها في الحل الذي يستند على حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير.



بالفيديو تسجيلات الفريق الاعلامي من المناطق المحتلة (نافذة متجددة)

[tubepress mode=”user” userValue=”EquipemediaSahara”]