عقد اجتماع لخبراء الميدان الاجتماعي في القارة الإفريقية

[hupso]

عقد يوم السبت الخبراء  الافارقة في الميدان الاجتماعي جلسة مغلقة لتقييم استراتيجية الشباب والمرأة 2009 ووضع استراتيحية جديدة 2017 على ضوء أجندة 2063 لسياسات الشباب والمساواة بين الجنسين. و شاركت الدولة الصحراوية عن طريق خبيرة المرأة الشابة لمينة أفلواط.

و خلال مشاركتها طرحت ممثلة الجمهورية العربية الصحراوية لمجموعة من التحديات التي يواجهها الشباب الصحراوي باللجوء والمناطق المحتلة في ميدان التعليم، الصحة، الشغل، وإتاحة الفرص من مشاريع لتشجيع الشباب الصحراوي باللجوء كمنح الدراسة ، القروض المصغرة لتشجيع الشباب الصحراوي للاستثمار وتحقيق الاكتفاء الذاتي.

كما تطرقت إلى خصوصية ذوي الاحتياجات الخاصة والتجربة الصحراوية الناجحة في التكامل والتكافل الاجتماعي. وقدمت مقترحات لمراقبة وحماية الأطفال الصحراويين بالمناطق المحتلة ، والتزمت الدول الدولة الصحراوية الى جانب الدول الأعضاء بأن تكون شريك فاعل داخل الاتحاد الإفريقي من خلال مساهمتها في إعداد سياسات تتماشى وطبيعة المجتمع المدني الصحراوي

أكدت لمينة فلواط على إلزام الدول الأعضاء من خلال الخبراء لتطبيق بنود برتكول مالكو ومضامين رؤية 2020 وأجندة 2063 وستقدم المشاركة الصحراوية رؤية في تقرير سيقدم في أكتوبر القادم تضع فيه السياسات والاستراتيجيات الجديدة التى نراها لضمان المساواة بين الجنسين.

للإشارة، سيرفع محتوى النقاش لقمة الرووساء، كما سيتم ايضاء تشكيل تخصصية من الاتحاد لدراسة اوضاع البلدان ومن بينهم الصحراء الغربية والبحث عن الشركاء لتمويل وتشجيع الشباب بافريقيا خصوصا بدعم من الاتحاد الاوروبي وصندوق النقد الدولي.



بالفيديو تسجيلات الفريق الاعلامي من المناطق المحتلة (نافذة متجددة)

[tubepress mode=”user” userValue=”EquipemediaSahara”]