افتتاح فعاليات الجامعة الصيفية لإطارات الجبهة والدولة الصحراوية بولاية بومرداس الجزائرية

[hupso]

افتتحت هذا الخميس بولايةبومرداس الجزائرية فعاليات الجامعة الصيفية لإطارات الجبهة والجمهورية العربية الصحراوية في طبعتها الثامنة تحت شعار ” تصميم ووفاء لعهد الشهداء”و بمشاركة 440 إطارا, 

وحضر مراسيم افتتاح أشغال الجامعة الصيفية التي ستدوم إلى غاية 23 أوت ’ كل من الوزير الأول السيد عبد القادر الطالب عمر ورئيس الجامعة خطري أدوه والسفير الصحراوي بالجزائر بشرايا حمودي بيون والأمين العام لولاية بومرداس  و الامين العام لاتحاد العمال الصحراويين السيد سلامة البشير والسيدة فاطمة المهدي الامينة العامة لاتحاد النساء، الى جانب عدد من المسؤولين الصحراويين وممثلي المجتمع المدني الجزائري وشخصيات دولية ناشطة في الدفاع عن حق الشعوب في تقرير مصيرها.

كما حضر اللقاء  ممثلي أحزاب سياسية جزائرية ومنظمات حقوقية بالإضافة إلى ممثلين عن السلك الديبلوماسي المعتمد بالجزائر.

وفي كلمته بالمناسبة تقدم  السيد خطري أدوه  رئيس الجامعة بالشكر والعرفان وباسم المشاركين الى كل من سهر على  تنظيم هذه الطبعات وعلى رأسها فخامة الرئيس الجزائري السيد عبد العزيز بوتفليقة.

كما أشاد خطري بالدور الذي تلعبه اللجنة الجزائرية للتضامن مع الشعب الصحراوي ، مضيفا ان الجامعة هي فرصة لتبادل الأفكار والخبرات وكذا التجارب الاستراتيجية بين البلدين .

وأشار رئيس الجامعة خطري أدوه أن الجامعة فرصة للتزود بالافكار واكتساب الخبرات لتحسين الأداء وتدعيم كفاءاتنا .

من جانبه رئس اللجنة الجزائرية للتضامن مع الشعب الصحراوي سعيد العياشي أكد أن عقد الجامعة الصيفية للإطارات الصحراوية هي تأكيد على الدعم والمساندة للشعب الصحراوي النابع من مبادئ ثورة نوفمبر الخالدة .

وأضاف أن الجامعة الصيفية تضم محاضرات في ميادين شتى ستكون بلا شك لها الأثر الايجابي في الرفع من قدرات الإطار الصحراوي و تنوير قدراته..

للإشارة ،  يؤطر فعاليات هذه الجامعة أساتذة جامعيون مختصون وإطارات سامية وذلك بمشاركة معتبرة من مختلف مؤسسات الدولة الصحراوية ووفد قادم من الأرض المحتلة .



بالفيديو تسجيلات الفريق الاعلامي من المناطق المحتلة (نافذة متجددة)

[tubepress mode=”user” userValue=”EquipemediaSahara”]