رئيس الجمهورية يشرف على اختتام النسخة الثامنة من الجامعة الصيفية للأطر الصحراوية

[hupso]

 – أختتمت صباح اليوم الأربعاء فعاليات النسخة الثامنة من الجامعة الصيفية للأطر الصحراوية ،جامعة الشهيد “سيدي حيذوك” ،التي كانت قد إنطلقت في 10 من الشهر الجاري بولاية بومرداس الجزائرية ، بحضور رئيس الجمهورية ، الأمين العام للجبهة السيد إبراهيم غالي .

كما حضر حفل الإختتام إلى جانب رئيس الجامعة رئيس المجلس الوطني السيد خطري أدوه كل من السفير الصحراوي بالجزائر السيد بشرايا حمودي بيون، ورئيس لجنة التضامن مع الشعب الصحراوي الدكتور سعيد العياشي ،والي ولاية بومرداس السيد عبد الرحمان مدني فواتيح إلى جانب تمثيلية عن السلك الدبلوماسي المعتمد بالجزائر وعديد المسئولين والأساتذة المؤطرين طيلة الجامعة .

وعبر والي ولاية بومرداس عن” إعتزازه وفخره بتنظيم ولاية بو مرداس هذا الحدث “المتميز” والمعبر عن دعم الشعب الجزائري كافة لكفاح الشعب الصحراوي العادل  في الحرية والاستقلال “.

من جهته عبر عضو الأمانة الوطنية للجبهة السيد خطري أدوه في كلمة الختام عن “شكره للقائمين على تسيير الجامعة وكل من ساهم في إنجاحها من سلطات الولاية واللجنة الجزائرية للتضامن مع الشعب الصحراوي ووزارة الطاقة والمشرفين على المعهد الجزائري للبترول” .

كما أعرب عن “عرفانه لكل من يدافع عن الشعب الصحراوي وحقه في تقرير المصير،  مشيرا إلى كل الأساتذة والدكاترة والباحثين والمفكرين الذين قدموا محاضرات قيمة طيلة فترة الجامعة”.

واشاد بالموقف الجزائري الذي لا يتزحزح تجاه الشعب الصحراوي والنابع من مواقف ثورة أول نوفمبر المجيدة .

من جانبه رئيس اللجنة الجزائرية للتضامن مع الشعب الصحراوي سعيد العياشي ،أكد أن الجامعة الصيفية هي إرادة سياسية قوية تدل على تضامن الشعب الجزائري حكومة وشعبا والذي تجسد – حسب العياشي- في عزم الرئيس المجاهد عبد العزيز بوتفليقة السهر على توفير كل الشروط الملائمة لانجاح طبعات الجامعة .

هذا وعرف حفل الإختتام توزيع جوائز رمزية وشهادات تقديرية للمساهمين والمنظمين اهمها شهادات تقديرية لعائلات شهادة كانوا اوفياء للقضية الصحراوية ويتعلق الامر برئيس الحكومة الجزائرية الأسبق رضا مالك والمستشار برئاسة الجمهورية الجزائرية كمال عبد الرزاق بارة، هذا بالاضافة الى شهادات تقديرية لأبطال جيش التحرير الشعبي الصحراوي وانتفاضة الاستقلال



بالفيديو تسجيلات الفريق الاعلامي من المناطق المحتلة (نافذة متجددة)

[tubepress mode=”user” userValue=”EquipemediaSahara”]