تفاقم الوضعية الصحية للطالب الصحراوي الوافي الوكاري بسجن لوداية

[hupso]

تفاقمت الوضعية الصحية للطالب الصحراوي الوافي الوكاري يشكل ينذر بالخطر داخل بالسجن المركزي الوداية بمراكش المغربية ،حسب ماأفاد به مصدر حقوقي صحراوي .

ويأتي تفاقم وضعه الصحي الخطير  نتيجة  مضاعفات الإضرابات الإنذارية و المفتوحة عن الطعام التي كان قد خاضها  رفقة رفاقه من الطلبة و السجناء السياسيين الصحراويين ، احتجاجا على الظروف المزرية و على ما عانه وزملاءه من اعتقال تعسفي و سوء المعاملة.

  و أضاف المصدر أن الطالب و السجين الصحراوي الوافي الوكاري  يعاني من آلام حادة على مستوى المعدة و الفم و الأسنان بشكل بات يفقد فيه وزنه الطبيعي ، إضافة الى الإهمال الذي الطبي الذي يتلقاه بالسجن المذكور .

 و ذكرت عائلته  الطالب الصحراوي تخوفها العميق من أن يزداد وضع ابنها الصحي و النفسي تفاقما و تدهورا في ظل استمرار إدارة السجن إهمالها لملفه الطبي و لما يعانيه من مضاعفات خطيرة قد تمس من حقه في الحياة ..

 وفي السياق ذاته ،فإن رفاقه الطلبة الصحراويين المعتقلين معه بذات السجن دخلوا منذ تاريخ 25 سبتمبر 2017 في إضراب إنذاري عن الطعام لمدة  24 ساعة تضامنا معه و تنديدا باستمرار إدارة مايسمى السجن المركزي الوداية لإهمال وضعه الصحي و امتناعها عن توفير كامل حقوقه في العلاج



بالفيديو تسجيلات الفريق الاعلامي من المناطق المحتلة (نافذة متجددة)

[tubepress mode=”user” userValue=”EquipemediaSahara”]