في الذكرى الـ 42 لاعلان الجمهورية : الرئيس ابراهيم غالي يشيد بالمكاسب والإنتصارات التي حققتها الدولة الصحراوية على مدى اثنين وأربعين عاما

[hupso]

أشاد اليوم الثلاثاء رئيس الجمهورية ، الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد ابراهيم غالي بالمكاسب والإنتصارات التي حققتها الدولة الصحراوية على مدى اثنين وأربعين عاما منذ تأسيس الجمهورية الصحراوية .

الرئيس ابراهيم غالي وفي كلمته بمناسبة الاحتفالات المخلدة لذكرى اعلان الجمهورية اليوم بولاية السمارة، أكد أن اثنان وأربعون عاماً من عمر هذه الدولة الفتية تنقضي اليوم، حافلة بالمكاسب والانتصارات، على مختلف الواجهات والمستويات.

لقد تعزز – يضيف رئيس الجمهورية – البناء المؤسساتي للدولة الصحراوية وتمكنت في وقت وجيز من إرساء الأسس العصرية للإدارة والتسيير، واستطاعت أن تقهر ظروف الحرب والتشريد واللجوء لتصنع تجربة متميزة في تاريخ البشرية. “إن وجود الهيئات التنفيذية والتشريعية والقضائية للدولة الصحراوية، وعملها جنباً إلى جنب، في تعاطي يطبعه الانسجام والتكامل، يعكس ليس فقط قدرة هذا الشعب على مسايرة التطورات ولكن على تحليه بالوعي والنضج والمسؤولية” يقول الرئيس ابراهيم غالي .

وأضاف أن الشعب الصحراوي يحتفل بمرور اثنين وأربعين عاماً على قيام الدولة الصحراوية، كتجسيد ميداني وأبدي لإرادة كل الصحراويات وكل الصحراويين، أينما تواجدوا، في العيش بحرية وكرامة على كامل ترابهم الوطني.

إننا ونحن نخلد هذا الحدث – يقول الرئيس ابراهيم غالي – لنقف قبل كل شيء وقفة ترحم وإجلال على أرواح كل شهيدات وشهداء القضية الوطنية، وفي مقدمتهم مؤسس الدولة الصحراوية، شهيد الحرية والكرامة، الولي مصطفى السيد، والرئيس الشهيد محمد عبد العزيز الذي قادها على مدار أربعين عاماً.

وإنها – يضيف السيد الرئيس – لمناسبة لنستحضر بكل تقدير وعرفان تضحيات شعبنا التي قدمها بشجاعة وسخاء، بكل فئاته ومكوناته، بشبابه ورجاله ونسائه، في كل مواقع تواجده، و في المقدمة، اليوم كما بالأمس، مقاتلو جيش التحرير الشعبي الصحراوي.

وأشار إلى أن الجمهورية الصحراوية اليوم حقيقة وطنية، قارية ودولية لا رجعة فيها، تحتل مكانتها باقتدار كعضو مؤسس في الاتحاد الإفريقي، حيث تساهم بانتظام في تنفيذ استراتيجيات وخطط وبرامج المنظمة القارية، خدمة للسلام والاستقرار والازدهار للشعوب والبلدان الإفريقية، في أفق تجسيد أجندة 2063



بالفيديو تسجيلات الفريق الاعلامي من المناطق المحتلة (نافذة متجددة)

[tubepress mode=”user” userValue=”EquipemediaSahara”]