رئيس الجمهورية يزور المحصر التقليدي المقام على هامش الاحتفالات المخلد ة للذكرى الـ 42 لإعلان الجمهورية بولاية السمارة

[hupso]

زار اليوم الأربعاء رئيس الجمهورية ، الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي المحصر التقليدي المقام على هامش الاحتفالات المخلدة للذكرى الـ 42 لإعلان الجمهورية والذي تنظمه وزارة الثقافة .

رئيس الجمهورية الذي كان مرفرقا بكل من والي الولاية أعبيدة الشيخ و الأمين العام لوزارة الثقافة مصطفى محمد فاظل و المستشار الإعلامي برئاسة الجمهورية لحريطاني لحسن قدمت له شروحات عن ما تضمه هذه الخيم من تراث تميز الإنسان الصحراوي .

و أشاد الرئيس إبراهيم غالي بمجهودات المرأة الصحراوية في الحفاظ على الهوية الوطنية و تميز التراث الصحراوي و دورها البارز في حماية التقاليد الصحراوية رغم كل محاولات الابتلاع .

رئيس الجمهورية الذي توقف على جميع خيم المحصر،  دعا إلى التمسك بالوحدة و الهوية الوطنية و حفظ الذاكرة و الوقوف في وجه كل المحاولات الرامية إلى طمس الهوية الوطنية .

إلى ذلك افتتح أمس الثلاثاء المحصر التقليدي المنظم في إطار فعاليات الاحتفالات المخلدة للذكرى الـ 42 لإعلان الجمهورية ، والذي يضم مظاهر فنية وتراثية صحراوية، من مأكولات والعاب ووسائل تقليدية.

ويضم المحصر التقليدي كذلك خيما تجسد الحياة اليومية للإنسان الصحراوي البدائي من مأكل و ملبس و مسكن و عادات و تقاليد، كما يأتي “المحصر التقليدي هذا من أجل  المحافظة على ثقافة الشعب الصحراوي الأصيلة، التي يحاول الاحتلال المغربي طمسها، إلا أنها تبقى عصية على الابتلاع .



بالفيديو تسجيلات الفريق الاعلامي من المناطق المحتلة (نافذة متجددة)

[tubepress mode=”user” userValue=”EquipemediaSahara”]