تفاصل أول لقاء رسمي بين البرلمان الأوروبي و جبهة البوليساريو حول إدارة وتسيير ملف الصيد البحري

[hupso]

كشفت نائب رئيس لجنة الصيد البحري بالبرلمان الأوروبي “لينيا إنغستروم” اليوم الاثنين معلومات هامة حول أول لقاء رسمي يعقده البرلمان الأوروبي مع جبهة البوليساريو حول ملف ثروات الصحراء الغربية.
وأكدت المسؤولة الأوروبية ان اللقاء الذي جرى الخميس بمقر البرلمان الاوروبي مع محامي جبهة البوليساريو كان مثمرا حيث تم بحث مقترحات بشان إدارة جبهة البوليساريو للثروة السمكية ومنح التراخيص للصيد في سواحل الأراضي المحتلة.
وأبرزت ان الاجتماع ناقش سبل دعم وتطوير السياسة الأوروبية تجاه الصيد بالصحراء الغربية بما يعود بالفائدة للشعب الصحراوي الذي عانى لعقود تحت الاحتلال المغربي.
وأكدت ان تخصيص اجتماع للجنة الصيد بالبرلمان الأوروبي مع جبهة البوليساريو سيكون ذا أهمية خاصة بعد صدور حكم المحكمة الأوروبية التي استثنت الصحراء الغربية من اتفاقية الصيد مع المغرب.
ونقلت المسؤولة الأوروبية عن المحامي استعداد جبهة البوليساريو للعمل مع الاتحاد الأوروبي حول استغلال ثروات الصحراء الغربية.
وكشفت نائبة رئيس لجنة الصيد البحري بالبرلمان الأوروبي عن خطوات متقدمة كتوجيه رسائل الى جميع الدول الأوروبية التي أصدرت تراخيص الصيد في المياه الإقليمية للصحراء الغربية بمغادرة سفنها فورا.



بالفيديو تسجيلات الفريق الاعلامي من المناطق المحتلة (نافذة متجددة)

[tubepress mode=”user” userValue=”EquipemediaSahara”]