رئيس الجمهورية يحث الاتحاد الإفريقي الى دعوة الاتحاد الأوروبي الى تطبيق قرار المحكمة الأوروبية لوضع حد لنهب الثروات في القارة الأفريقية

[hupso]

حث رئيس الجمهورية، الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي، الاتحاد الإفريقي الى دعوة الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي من اجل تطبيق حكم المحكمة العليا الأوروبية، و ذلك لوضع حد لنهب الثروات الطبيعية للقارة الإفريقية.

و لفت رئيس الجمهورية، في رسالة الى رئيس الاتحاد الإفريقي السيد بول كاغامي، انتباه الاتحاد الإفريقي الى  الحكم الصادر في 27 فبراير 2018 عن محكمة العدل للاتحاد الأوروبي، والمتعلق باتفاق الشراكة في قطاع الصيد البحري (اتفاق الصيد البحري) المبرم بين الاتحاد الأوروبي والمملكة المغربية في 2006 .

و ذكرت الرسالة ان المحكمة الأوروبية حكمت بأن “اتفاق الصيد البحري بين الاتحاد الأوروبي والمغرب “لا ينطبق على الصحراء الغربية والمياه المجاورة لها”.

“قد أكدت محكمة العدل الأوروبية أنه وأخذا في الاعتبار حقيقة أن الصحراء الغربية لا تشكل جزء من تراب المملكة المغربية، فإن المياه المحاذية لإقليم الصحراء الغربية ليست جزء من نطاق الصيد المغربي المشار إليه في اتفاقية الصيد البحري” تضيف الرسالة .



بالفيديو تسجيلات الفريق الاعلامي من المناطق المحتلة (نافذة متجددة)

[tubepress mode=”user” userValue=”EquipemediaSahara”]