الرئيس إبراهيم غالي يهنئ رئيس وزراء جمهورية موريشيوس بمناسبة العيد الوطني لبلاده

[hupso]

بعث رئيس الجمهورية ، الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي ، رسالة تهنئة إلى رئيس وزراء جمهورية موريشيوس ، السيد برافيند جوجناوث بمناسبة احتفال بلاده بالذكرى الخمسين لاستقلالها .

وقال الرئيس إبراهيم غالي في رسالة التهنئة ” نيابة عن الشعب الصحراوي وأصالة عن نفسي، أتقدم بخالص التهاني بمناسبة الذكرى السنوية الخمسين لاستقلال جمهورية موريشيوس، متمنيا  لشعبها السعادة، استمرار النجاح والازدهار.

إقرارًا بقيمة الإنجازات التي تحققت في السنوات الخمسين الماضية من استقلالكم – تضيف الرسالة –  حققت موريشيوس تقدمًا بارزًا وأثرًا إيجابيًا ليس فقط على مواطنيها ولكن أيضًا على التنمية البشرية خاصة في إفريقيا والتزامها المستمر نحو القضاء على جميع أنواع أجندة الاستعمار الذي وقف اختبار الزمن والشدائد.

وأصبحت جمهورية موريشيوس – يقول رئيس الجمهورية في رسالة التهنئة – شريكا و حليفا رئيسيا للجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية في الاتحاد الأفريقي و في المنابر الدولية. وخلال هذه الفترة، أقامتا حوارا وثيقا يستند إلى نهج مشترك إزاء عدد من المسائل الموضوعية، ولا سيما في التصدي للتحديات الرئيسية المتعلقة بالسلم والأمن والسعي المشترك للدفاع عن كفاح الشعب الصحراوي من أجل حقه في تقرير المصير والاستقلال”تضيف الرسالة .

وأضاف الرئيس إبراهيم غالي  أن توطيد العلاقات الدبلوماسية بين الدولتين سيقوي العلاقات الثنائية بين شعب جمهورية موريشيوس وشعب الجمهورية الصحراوية – وهما بلدان بعيدان جغرافيا ولكنهما قريبان من حيث القيم و الرغبة الشديدة في الحرية  و بكل تأكيد الدور الأساسي للإتحاد الأفريقي في التبوء بمكانته الطبيعية في الساحات الدولية.



بالفيديو تسجيلات الفريق الاعلامي من المناطق المحتلة (نافذة متجددة)

[tubepress mode=”user” userValue=”EquipemediaSahara”]