منظمة سيبراباث البرازيلية تنظم ورشة حول الصحراء الغربية في المنتدى الاجتماعي العالمي

[hupso]

نظم المركر البرازيلي للتضامن مع الشعوب المكافحة من أجل السلام ورشة حول الصحراء الغربية، بحضور مشاركين من مختلف دول أمريكا اللاتينية، وعلى رأسهم كوبا وفينزويلا.

ونشطت الورشة رئيسة اللجنة البرازيلية للتضامن مع الشعب الصحراوي، إيفون سوزا، بمشاركة رئيسة المجلس الدولي للسلام، سكوكورو غوميز، وبمشاركة الأمين العام لاتحاد العمال الصحراويين، سلامة البشير، وممثل جبهة البوليساريو بالبرازيل، امبيريك أحمد، والأخت خدجتو المخطار.

وعبرت السيدة سوكورو غوميز، في مداخلتها عن تضامن منظمتها مع القضية الصحراوية، معتبرة إياها قضية عادلة تستحق كل التضامن من أجل تحقيق انتصار الشعب الصحراوي ضد الإستعمار.

ودعت رئيسة المجلس الدولي للسلام الجميع للوقوف مع الشعب الصحراوي في نضاله العادل من أجل التحرر.

من جهته قدم الأمين العام لاتحاد العمال الصحراويين مداخلة مطولة قدم فيها للحضور معلومات مفصلة عن القضية الصحراوية، منددا باستمرار المغرب في انتهاك جميع الحقوق المدنية، والسياسية، والاجتماعية الاقتصادية في الصحراء الغربية.

واعتبر الأخ سلامة أن الاحتلال المغربي للصحراء الغربية لا يمكن أن يستمر في الصحراء الغربية دون رد من المجتمع الدولي، داعيا الجميع للتضامن مع نضالات الشعب الصحراوي المتواصلة ضد دولة الاحتلال.

أما الأخت خديجتو المخطار، المكلفة بالعلاقات الخارجية لاتحاد النساء الصحراويات، فقد ركزت في مداخلتها على المساهمة الكبيرة للنساء الصحراويات في نضال الشعب الصحراوي وما قدمته من تضحيات جسيمة في مواجهة القمع المغربي.



بالفيديو تسجيلات الفريق الاعلامي من المناطق المحتلة (نافذة متجددة)

[tubepress mode=”user” userValue=”EquipemediaSahara”]