وفد المجتمع المدني الصحراوي في المنتدى الإجتماعي العالمي يفضح بلطجة الإحتلال المغربي

[hupso]

فضحت مداخلة مبرمجة اليوم الجمعة لممثلة وفد المجتمع المدني الصحراوي في المنتدى الإجتماعي العالمي، خديجتو المخطار، سياسة البلطجة المنتهجة من قبل نظام الإحتلال المغربي حتى في فضاءات ديمقراطية ومفتوحة مثل هذا المنتدى المنعقد الآن بمدينة سالفادور دي باهيا، بالبرازيل.

ممثلة الوفد الصحراوي شاركت نيابة عن المرأة الصحراوية في الجمعية العامة للنساء المنعقدة على هامش المنتدى الإجتماعي العالمي، حيث أعطيت لها الكلمة بصفتها مدعوة رسميا من قبل منظمي الحدث لتقديم رؤية المرأة الصحراوية وقضاياها، بما في ذلك قضيتها الأساسية المتمثلة في الدفاع عن حق الشعب الصحراوي في الحرية، والإستقلال والمقاومة.

غير أن مجموعة من أعضاء الوفد المغربي المشارك في هذا المنتدى، هاجمت المنصة التي كانت عليها المدعوات برفقة السيدة خديجتو المخطار التي كانت ترفع العلم الصحراوي.

واستهجن جمع النساء الحاضرات بشدة هذا التصرف غير اللائق، والعنيف من النساء المغربيات، المفترض أنهن مشاركات باسم المجتمع المدني المغربي، وليس باسم نظام الإحتلال والحكم في الرباط.

وبعد أن تمكن المنظمون من إرغام اعضاء الوفد المغربي على النزول عن المنصة، دعيت ممثلة الوفد الصحراوي للجلوس على المنصة مثل بقية المدعوات، في انتظار أن تتحدث بقية الضيفات، اللواتي تتالين على المنصة للدفاع عن قضاياهن، مع التركيز على رفضهن القاطع لجميع أشكال منع حرية التعبير ضد المرأة خاصة إذا صدر عن دولة إحتلال.

وقد تصرف الوفد الصحراوي، بشهادة الجميع بدرجة عالية من ألمسؤولية حيث أصر على عدم السقوط في فخ العنف الذي أراد وفد نظام الإحتلال جره إليه، وهو ما لقي استحسانا من الجميع. .



بالفيديو تسجيلات الفريق الاعلامي من المناطق المحتلة (نافذة متجددة)

[tubepress mode=”user” userValue=”EquipemediaSahara”]